“نادي الشارقة للصحافة” يطلق حملة “شارك بمسؤولية” للتوعية من خطر تداول المعلومات غير الموثوق فيها على وسائل التواصل

التلغراف – الشارقة : أطلق “نادي الشارقة للصحافة” حملة “شارك بمسؤولية” التي تهدف إلى التوعية من خطر تداول المعلومات والأخبار غير الموثوق في مصداقيتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأضرار ذلك وتأثيراته السلبية.

وقالت هدى الدح، مديرة نادي الشارقة للصحافة، إن الحملة تأتي تعزيزا للوعي والمشاركة الإيجابية في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بتداول الأخبار التي قد تتسبب في أضرار عديدة نتيجة الانسياق وراء معلومات مضللة دون تحري الدقة والمصداقية، لافتة إلى أنه ليس كل ما يتداوله الأفراد عبر تلك المواقع يكون دائمًا دقيقًا أو صحيحًا، ومن الضروري التحقق من المعلومات من المصادر الرسمية والموثوق بها تفاديًا لأية نتائج سلبية قد تحدث وعدم الترويج للشائعات.
وأشارت الدح، إلى ضرورة احترام خصوصيات الآخرين وعدم انتهاك تلك الخصوصية باعتبار ذلك قيمة دينية وأخلاقية والتزامًا قانونيًّا يعرض مخالفه للمساءلة القانونية نتيجة الضرر الذي يسببه للآخرين.
وأكدت أن الحملة تأتي ضمن الحملات التي ينظمها النادي انطلاقًا من مبدأ المسئولية المجتمعية، وتمشيًا مع الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، والعمل على المساهمة في تعزيز وترسيخ ونشر المفاهيم الإيجابية التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

شكرا للتعليق على الموضوع