مهرجان “فجر السينمائي ” يعلن عن أسماء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الدولية “سينما السعادة”

الألماني “فلورين غالن برغر” و  الياباني “ميكو هارادا” أبرز الحكام

طهران – محمد رضا فرطوسي :

أعلن مهرجان “فجر السينمائي العالمي” عن أعضاء لجان التحكيم لمسابقات و جوائز المهرجان، و التي تضم نخبة من خبراء صناعة السينما العالمية و الإيرانية، و ستشرف على تحديد أفضل المواهب المشاركة في المنافسة على جوائز “العنقاء البلّورية” خلال الدورة 35 للمهرجان، الذي تقام فعالياته بين 21ـ28 أبريل/نيسان الجاري.

يعد قسم مسابقة الأفلام الدولية “سينما السعادة” احد أهم أقسام المهرجان، و ستشرف لجنة الحكام على جوائز الأفلام الروائية الطويلة و الأفلام القصيرة المشاركة في هذا القسم.

تضم لجنة تحكيم القسم الدولي “سينما السعادة” خمسة حكام دوليين الى جانب حكمين من إيران.

و سيشارك في هذه اللجنة المخرج و الكاتب الألماني الشهير، و الفائز بجائزة الأوسكار “فلورين غالن برغر”، الى جانب “جسيكا وودروث” المخرجة و الكاتبة و المنتجة البلجيكية، و “لخ مايوفسكي” الشاعر و الرسام و المخرج الشهير البولندي، و “ميكو هارادا” الممثل الكبير الياباني الذي مثل في أفلام المخرج الراحل “كوروسافا” و كان مساعده في الإخراج، و “اوبرتو بازليني” المخرج و المنتج القدير الإيطالي. و سيشارك في هذه اللجنة كل من الممثلة الكبيرة الإيرانية “فاطمة معتمدآريا” و المخرج و الكاتب الإيراني “رسول صدرعاملي”.

ستشرف هذه اللجنة على اختيار الفائزين بجائزة المسابقة العالمية “سينما السعادة”. سيشارك 15 فيلماً روائياً طويل و 15 فيلماً قصير في هذه المسابقة التى تعد احدى القسمين الأساسيين في مهرجان فجر العالمي.

سيعرض في هذا القسم أفلاماً من بولندا و لتفيا و اندونيزيا و بلغاريا و روسيا و تركيا و فرنسا و اسبانيا و الأرجنتين الى جانب فيلمين من ايران.

ستنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي في دورته الرابعة و الثلاثين من 21 أبريل و يستمر حتى 28 أبريل 2017 في العاصمة الإيرانية طهران.

موضوعات ذات صله :

اعلان تفاصيل “عروض السوق” لمهرجان “فجر السينمائي”

شكرا للتعليق على الموضوع