علوم الإيزوتيريك في ندوة بعنوان: واقع الحبّ بين الشخصية المعرفية والشخصية الذكورية

بيروت – تقلا ابراهيم : في سياق نشاطات مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي ومؤسسه الدكتور جوزيف مجدلاني،ألقى الأستاذ زياد شهاب الدينندوة بعنوان “واقع الحبّ بين الشخصية المعرفية والشخصية الذكورية”، وذلك وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

تناولت المحاضرة الفارق بين معاني الرجولة والأنوثة التي تتبلور مع الارتقاء بالوعي وتحقيق الحبّ الواعي، وبين الذكورية التي تتخذ من سلبيات المفاضلة بين الجنسين والتسلط والتفرد بالرأي إلخ… إلخ… أردية لمسلكها في التعاطي مع الجنس الآخر. وفي سياق المحاضرة، ورد أنّ سلبية الخوف قد تقبع وراء الشخصية الذكورية اضافة الى تأثير الشُعَاع الفردي (أو تراتبية المواليد في العائلة: كالمولود البكر والمولود الثاني والمولود الثالث والرابع الخ…)، المجتمع، وموروثات وعي الباطن في تحديد صفات ومسلكيات الشخصية.

وأشارالأستاذ شهاب الدين إلى أنّه بالإمكان الاطلاع على التفاصيل الوافية عن علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتابًا حتى تاريخه بسبع لغات،منوّهًا بالكتب الآتية: “الأشعة البشرية –الإنسانية – الروحية (كيف تنظَّم دورات حياة البشر على الأرض)”، و”تعرّف إلى الحبّ”، و”المرأة والرجل في مفهوم الإيزوتيريك”، و “هذا الحبّ حبي”، و”همس الحب” بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني ومؤلفات أخرى صادرة ضمن سلسلة علوم الإيزوتيريك والتي تتناول الحبّ كعلم انساني راقي. مضيفًا أنهلتتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية يمكن الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان التالي: (www.esoteric-lebanon.org) أو صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة الإيزوتيريك. وتلا المحاضرة حوار معرفي شيّق أجاب عن أسئلة الحضور.

موضوعات ذات صلة :

علوم الإيزوتيريك في ندوة بعنوان : تعزيز الروابط بين الفرد والمجتمع والبيئة

شكرا للتعليق على الموضوع