أردوغان يدعو إلى تحسين المبادلات التجارية مع دول الخليج

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يزور الكويت، إن حجم المبادلات التجارية بين تركيا ودول الخليج النفطية دون تطلعات الجانبين ودعا الى زيادته، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

وأضاف أردوغان، خلال حفل تدشين أعمال توسعة مطار الكويت الدولي: “نريد تنمية التجارة مع دول الخليج والتي بلغت 17.4 مليار دولار السنة الماضية”، متابعا أن “حجم هذه المبادلات أقل من المستوى المتوقع بالمقارنة مع القدرات التي نملكها”.

وتجري مفاوضات بشأن اتفاق لتحرير التجارة بين أنقرة ودول مجلس التعاون الخليجي الست، وهي السعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والإمارات.

وأعرب أردوغان عن ارتياحه لمستوى التعاون مع دول مجلس التعاون في المجال السياسي، كما أعرب عن أمله في الارتقاء به على مستوى الاقتصاد والدفاع.

ودشن أردوغان مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، بدء أعمال توسعة مطار الكويت الدولي التي يفترض أن تزيد قدرة استقبال المطار السنوية إلى 25 مليون مسافر خلال 6 سنوات، أي 3 مرات عما هي حاليا.

وهو أكبر مشروع تفوز به شركة تركية في الكويت.

وتقوم شركة “ليماك هولدنج” التركية بالمشاركة مع شركة “الخرافي الدولية” الكويتية بتنفيذ أشغال المطار التي تبلغ كلفتها 4.3 مليارات دولار.

شكرا للتعليق على الموضوع