برلينالة 2018 : كندا دولة فى مركز الاهتمام ضمن فاعليات سوق الافلام الاوروبية

يعتبر برنامج دولة فى مركز الاهتمام احد برامج سوق الافلام الاوروبية لمهرجان برلين السينمائى الدولى الكبرى وانطلق عام 2017 للاهتمام بسينما دولة من دول العالم ويركزالبرنامج على تسليط الضوء على صناعها ومخرجيها وافلامها واعطائهم المساحة والحرية لتقديم انفسهم للعالم .

تاتى الذكرى 150على تكوين الاتحاد الفيدرالى الكندى عام2018 وتعبيرا عن الصداقة والتعاون المشترك بين المانيا وكندا يتم الاحتفاء وبالتعاون والدعم من تليى فيلم اكبر شركات السينما فى كندا سيتم القاء الضوء على المشهد السينمائى الكندى ودعوة كثير منكبار المنتجين والسينمائين والمهنيين .

44

وصرح ديتر كوسليك مدير مهرجان برلين السينمائى الدولى بان سفارة كندا احد جيران المهرجان المشرفين ولذا وجب الاحتفاء بهم وتعزيز العلاقات الثقافية والفنية لعلاقتنا المميزة من سنوات عديدة وفرصة لتعزيز التعاون والشراكة بيننا .

كما قال المدير التنفيذي لشركة “تيليفيلم كندا”، كارول برابانت: “يشرفنا أن ندعوكم في عام 2018” بلد التركيز “في سوق الأفلام الأوروبية في برلين.

“كندا في التركيز” هو عرض عالمي مهم للمبدعين الكنديين من شأنها تمكين المحتوى الكندي للوصول إلى جماهير جديدة، وسوف تخلق فرص تصدير جديدة لصناعتنا.

وقد شعرت السينما الكندية منذ فترة طويلة في المنزل في برلين و إفم. إن التعاون بهذه الطريقة لن يعزز سوى شراكتنا الجيدة والطويلة الأمد “.

ويقول ماتييز ووتر نول، المدير المالي لشركة إفم: “إن فرصة التركيز على بلدان السينما الحالية مثل كندا في السوق لا تدعم فقط علاقات الشركة مع صناعات السينما الفردية على الصعيد الدولي، ولكنها تعزز أيضا التبادل بين صناعات السينما نفسها. كندا سيكون لها رؤية مذهلة في إفم القادمة “.

وستعقد هذه الدورة من 15 إلى 23 فبراير 2018 خلال مهرجان برلين السينمائي الدولي ال 68.

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع