بالصور: الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام زاناكو

سقط النادي الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه زاناكو الزامبي، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وبهذه النتيجة يواصل زاناكو تصدر ترتيب المجموعة بـ11 نقطة، يليه الأهلي بـ8 نقاط، والوداد المغربي بـ6 نقاط، والقطن الكاميروني بدون نقاط.

ويلتقي الوداد المغربي في الجولة ذاتها نظيره القطن الكاميروني بعد قليل.

تقرير المباراة

سدد مؤمن زكريا بيسراه في الدقيقة 8، بعد عرضية رائعة من علي معلول، لكن الكرة تخرج من الملعب.

وسدد أحمد حمودي في الدقيقة 9 كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، هدد بها مرمى زاناكو، قبل أن يتألق الحارس ويمنع الأهلي من التسجيل بإخراج الكرة بأطراف أصابعه، إلى ركلة ركنية.

وأهدر جونيور أجايي مهاجم الأهلي فرصة مؤكدة للتهديف في الدقيقة 18، حيث سدد الكرة من فوق الحارس، لكنها اصطدمت بالقائم، وترتد لعبد الله السعيد، الذي سددها في يد الحارس.

وفي الشوط الثاني، بدأ زاناكو بشكل هجومي، حيث انطلقت أول هجماته في الدقيقة 48، عن طريق عرضية قطعها معلول، لتصطدم بلاعبي الفريق صاحب الأرض، قبل أن تخرج الكرة إلى ركنية.

وأهدر مؤمن زكريا فرصة هدف في الدقيقة 58، حيث بدأ السعيد هجمة مرر خلالها الكرة لأجايي الذي أرسلها عرضية لزكريا، وسددا الأخير ضعيفة في يد الحارس.

وفي الدقيقة 59 أهدر الفريق الزامبي فرصة للتهديف، بعدما سدد الكرة بقوة بجوار مرمى إكرامي.

وسنحت أخطر الفرص للأهلي في الدقيقة 67 عندما تسلم وليد سليمان تمريرة رائعة من أجايي، لينفرد بحارس مرمي زاناكو، لكنه سدد الكرة في قدم حارس الفريق الزامبي.

وواصل الأهلي هجماته عن طريق عبد الله السعيد الذي سدد كرة نحو مرمى زاناكو، في الدقيقة 75 قبل أن يخرجها الحارس لركلة ركنية، بعدها بدقيقة سدد أجايي كرة قوية اصطدمت في قدم أحد مدافعي زاناكو.

شكرا للتعليق على الموضوع