لوكاكو ينفجر ويقود مانشستر يونايتد للفوز في قمة استثنائية لقطبي مانشستر

هز المهاجمان روميلو لوكاكو، وماركوس راشفورد الشباك ليقودا مانشستر يونايتد للفوز (2-0) على مانشستر سيتي في مباراة قمة، أُقيمت على بعد 5 آلاف ميل من موطن الناديين مساء الخميس.

وسجل لوكاكو أولاً في المباراة التي جرت في هيوستون في الدقيقة (37) وهو هدفه الثاني مع ناديه الجديد منذ انتقاله ليونايتد من إيفرتون الأسبوع الماضي.

وأحرز المهاجم البلجيكي، هدفه بتسديدة من زاوية صعبة، بعد أن تجاوز الحارس إيدرسون المنضم حديثًا إلى سيتي مقابل نحو 45 مليون دولار.

وبعد دقيقتين تلقى راشفورد تمريرة من هنريك مخيتريان في الجانب الأيمن من منطقة جزاء سيتي، ليُسدد في شباك إيدرسون ويضمن تفوق يونايتد في أول قمة لمانشستر تقام خارج إنجلترا.

ومنح الثنائي آمالاً عريضة لجماهير يونايتد في خط هجوم متفجر الموسم المقبل، بعد صناعة العديد من الفرص أمام سيتي، الذي كان يخوض مباراته الأولى في فترة الإعداد في كأس الأبطال بالولايات المتحدة.

وأهدر لوكاكو، فرصتين في بداية الشوط الثاني، وكانت الأولى بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها راشفورد، والثانية بتسديدة صاروخية بقدمه اليسرى ارتدت من إطار المرمى.

وقال جوزيه مورينيو مدرب يونايتد لقناة النادي التلفزيونية متحدثًا عن لوكاكو: “لا يمكن أن أكون أسعد من ذلك بما يفعله.. أنا سعيد للغاية بنجاحنا في التعاقد معه قبل بداية فترة الإعداد للموسم الجديد”.

وأضاف “إنه لاعب جماعي يستطيع الاحتفاظ بالكرة، وينتظر المساندة ويسمح للفريق بمغادرة مناطق الضغط. الناس تنظر للأهداف والفرص.. أنا أمتلك وجهة نظر مختلفة”.

واجتذبت المواجهة الممتعة أكثر من 67 ألف مشجع بإستاد إن.آر.جي ملعب هيوستون تكسانز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية.

وسيلعب يونايتد، الذي خاض بالفعل مباراتين وديتين بالولايات المتحدة ضد لوس أنجلوس جالاكسي، وريال سولت ليك، 4 مباريات أخرى في فترة الإعداد للموسم الجديد ضد ريال مدريد، وبرشلونة، وفاليرنجا، وسامبدوريا.

ويلتقي سيتي مع ريال مدريد، وتوتنهام هوتسبير، ووست هام يونايتد بعد مواجهة يونايتد.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي: “كانت مباراتنا الأولى.. تدريب جيد أمام فريق آخر”، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

شكرا للتعليق على الموضوع