السنغال تتأهل لكأس العالم بالفوز على جنوب أفريقيا

تأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعد فوزه على ضيفه منتخب جنوب أفريقيا (2-0)، اليوم الجمعة، في اللقاء المعاد بينهما لحساب الجولة الثانية، ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

في اللقاء الذي أقيم على استاد “بيتر موكامبا”، سيطرت السنغال على أغلب فترات المباراة وكانت الطرف الأفضل وحققت الهدفين في الشوط الأول.

افتتح السنغاليون باب التهديف عبر ديافرا ساخو إثر تمريرة رائعة من ساديو ماني تركه على إثرها بمواجهة الحارس ليسدد في المرمى في الدقيقة 12، ثم عاد ماني ليدب الرعب في صفوف الدفاع عندما اقترب من المرمى، ليجبر المدافع تامساكنا مخيزي على التسجيل في مرماه بالخطأ في الدقيقة 38.

بهذا الفوز رفعت السنغال رصيدها إلى 11 نقطة وهو الرصيد الذي لن يمكن للملاحقين الرأس الأخضر وبوركينا فاسو من بلوغه، حيث يملكان 6 نقاط فقط قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة.

فيما توقف رصيد جنوب أفريقيا عند 4 نقاط في المركز الرابع والأخير.

وستحتفل السنغال بتأهلها رفقة جماهيرها عندما تواجه جنوب أفريقيا في لقاء العودة ولحساب الجولة الأخيرة أيضًا، يوم الثلاثاء 14 الجاري في دكار.

هذا هو التأهل الثاني في تاريخ منتخب السنغال للعرس العالمي، حيث سبق لأسود التيرانجا أن شاركوا للكرة الأولى في نهائيات كوريا/اليابان 2002، حيث حققوا حينها إنجازًا كبيرًا بفوزهم على فرنسا بطلة العالم آنذاك في اللقاء الافتتاحي قبل أن يكمولا مسيرتهم ببلوغ الدور ربع النهائي.

وودع حينها المسابقة بعد الخسارة أمام المنتخب التركي بنتيجة (1-0).

شكرا للتعليق على الموضوع