مهرجان فجر السينمائي العالمي يفتح أبوابه للتسجيل

التلغراف – طهران : أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان فجر السينمائي العالمي عن فتح أبواب التسجيل للراغبين في المشاركة ضمت فعاليالت المهرجان في دورته السادسة والثلاثين.

منذ انطلاق مهرجان فجر السينمائي الدولي، وانفصاله عن مهرجان فجر الداخلي ليصبح كلّ واحد منهما مشروع سينمائي قائم بذاته، والإهتمام منصب على استقاطب الأفلام الأجنبية وخاصة العربية. حيث سجّل المخرجون العرب منذ انطلاقه مثل: المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والمخرج العراقي محمد دراجي و… وأضيفت جائزة المخرج السوري  الراحل مصطفى العقاد للمهرجان لاضفاء صبغة مشهد سينما دول الجوار على فعالياته، وتبادل الخبرات والتجارب.

ويأتي مهرجان فجر السينمائي العالمي هذا العام مركزاً على الفيلم الروائي. فقد سجّل حتى الآن ٦٨٢ فيلماً من ٣٥ دولة ومن بينها ٣٠٠ فيلما روائيا.

وسيحوز الفيلم الروائي هذا العام على الأولوية في قائمة المهرجان وفي العرض وفي تقريب الفيلم الروائي المشارك من خارج البلاد. بينما يعطي القائمون على المهرجان هذا العام، اهتماماً خاصاً بالفيلم الروائي العربي، وسيحرصون على استقاطب المنتج السينمائي العربي الروائي. وقد نالت الأفلام العربية المشاركة في الدورات السابقة اهتمامَ السينمائين الإيرانيين وقُدمت عدّة قراءات  نقدية على المنتج السينمائي.

ويُذكر أنّ الفرصة متاحة للراغبين في التسجيل في المهرجان عبر الرابط أدناه:

http://www.fajriff.com/

ويبدأ التسجيل من بداية شهر نوفمبر ويستمر حتى أول شهر مارس ٢٠١٨، بينما المهلة الأخيرة لاستقبال الاعمال تنتهي في ٥ مارس ٢٠١٨.

وقد ضمّ المهرجان في الدورة السابقة ٥٠ ندوة وورشة، قدمت للجمهور المشارك موادا إحترافية في مجالات كتابة النصّ والتصوير والديكور والاخراج.

ويعدّ المهرجان هذا العام لندوات وورشات احترافية تغطي مساحة أكبر من الاعوام السابقة.

موضوعات ذات صله :

منافسة عربية في مهرجان فجر السينمائي العالمي

شكرا للتعليق على الموضوع