برغوث : أمريكا تعزل نفسها بخروجها عن القانون والإجماع الدولي ‎

القدس عاصمة فلسطين- رام الله – فلسطين : قال الإعلامي احمد برغوث ، أن الإجماع الدولي الذي شهده مجلس الأمن بالأمس لرفض قرار الرئيس الأمريكي ترامب بإعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل يؤكد بوضوح  أن الولايات المتحدة عزلت نفسها بخروجها على القانون والإجماع الدولي ، وتجاوزها لكل الاتفاقيات ، وأصبحت تغرد خارج السرب لاهدف لها سوى إرضاء الإحتلال وحكومته على حساب الحقوق الفلسطينية والعربية الواضحة .

وأكد برغوث أن الرفض العالمي للقرار الأمريكي يأتي إنتصارا للحق الفلسطيني القانوني  والتاريخي الثابت في المدينة المقدسة ، والتي لا يستطيع ترامب ولا غيره شطبه بجرة قلم أو قرار أرعن ، مستغلا نفوذ أمريكا في العالم ، متجاهلا ما تمثله القدس في وجدان العرب والمسلمين في كافة أرجاء الأرض .

وأضاف ، ان هذا الإجماع الدولي والعالمي لقرار ترامب الظالم والجائر ، يجب أن يكون فرصة لإعادة التفكير المنطقي والعقلاني ، وإعادة حساباته ، فلا يمكن تغيير التاريخ وتزييفه بقرار أو إعلان ، ويجب أخذ العبرة والدروس من هذا الرفض الذي يؤكد الحق الفلسطيني في القدس كعاصمة أبدية لدولة فلسطين .

وطالب برغوث ، الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين ، سرعة الاعتراف وبالقدس عاصمة لها ، وذلك كترجمة عملية لموقفها المشرف  الذي عبرت عنه في الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن بالأمس برفضها الواضح للقرار الأمريكي الجائر .

كما طالب برغوث الأشقاء العرب والمسلمين بتغيير أساليب التعامل مع الولايات المتحدة ، وإشعارها بأن مصالحها سواء التجارية أو الإقتصادية و..الخ ، تتعرض للتأثر والخسارة إذا واصلت استهتارها بالحقوق العربية والاسلامية ، وتعاملت وكأنها دولة فوق القانون .

شكرا للتعليق على الموضوع