جوزيف مجدلاني وندوة بعنوان: الإيزوتيريك كيف يفهم الصلاة وكيف يفهم التأمل

التلغراف – بيروت – تقلا ابراهيم : في سياق نشاطات مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، ألقى الدكتور جوزيف مجدلاني، مؤسس مركز علوم الايزوتيريك في لبنان و العالم العربي، محاضرة نوعية بعنوان:”الإيزوتيريك كيف يفهم الصلاة وكيف يفهم التأمل”. وذلك ضمن نشاطات مركز علوم الايزوتيريك- جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء- بيروت، لبنان.

ألقت المحاضرة ضوءًا كاشفًا على حقيقة التناقضات التي اعترت مفهوم الصلاة والتأمل عبر التاريخ مع تعدد طقوس الحضارات المتنوعة. كما وكشفت بعدًا جديدًا للصلاة حيث ذُكر أنّ ” فعل الصلاة أهم من الصلاة، لا بل هو وقودها (الصلاة)”، ومن دون العمل الجديّ والصادق لتنقية النفس لا سبيل لتحقيق المبتغى. أمّا عن علاقة الصلاة بالتأمل، فوصفها الدكتور مجدلاني بالقول: “الصلاة همس الروح، والتأمل علم الروح… وبين همس الروح وعلم الروح حالة مشتركة من الصمت الداخلي واللاتركيز الذهني، حيث يكمن سرّ الاتصال…”، مضيفًا أنّ “الصلاة لغة الروح، فيما التأمل ارتقاء إليها…”.

كما واستعرضت المحاضرة تقنية ’صلاة التأمل‘ كمفهوم إيزوتيريكي بامتياز، يتلخص بـ “قران الفكر الذي يخطط بمحبة والإرادة التي تنفذ بمحبة”.

عقب المحاضرة حوار شيق وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

ونشير في الختام أنّه بالامكان الإطلاع على علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفات ناهزت المئة كتاب حتى تاريخه، بثماني لغات، تشكل منهجًا تطبيقيًا كاملًا لعلوم انسانية الانسان. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي:www.esoteric-lebanon.org، أو صفحة منتدى الايزوتيريك على الفيسبوك والإنستغرام والتوتير والمدونة وقناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شكرا للتعليق على الموضوع