الاعلام السياحي ورواد المنصات يلتقون في الإسكندرية

انطلقت أمس (الخميس)، في الإسكندرية فعالياتُ الملتقى العاشر للإعلام السياحي بمشاركة 15 دولة عربية برعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة التنشيط السياحي. وشملت فعاليات الملتقى ورشة عمل حول التواصل الاجتماعي السياحي العربي وزيارة محافظة الفيوم التي تعد نموذجاً للوجهات السياحية العربية البيئية.

وشارك عدد من الهيئات السياحية العربية في الملتقى الذي يقام سنوياً في مصر، بهدف إظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة إلى مصر وجميع الدول العربية. وتشارك في الملتقى كل من: السعودية، والكويت، والإمارات، والبحرين، وعُمان، والأردن، والعراق، ولبنان، والسودان، وليبيا، وتونس، والمغرب، والجزائر، وفلسطين، إضافة إلى مصر، وراود منصات التواصل الاجتماعي العربي لأول مرة.

وأوضح رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي أن الملتقى هو «رسالة عربية للعالم بأن السياحة المصرية عادت وبقوة، وما الإعلام السياحي العربي إلا وسيلة قوية لإظهار ذلك الأمر وبقوة». وأشار إلى العمل المتواصل والمستمر من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص، منوهاً بأهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين مراكز إعلامية سياحية في غالبية الدول العربية، والتي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم في الترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.

شكرا للتعليق على الموضوع