الفنانة المغربية وئام الدحماني فى ذمة الله

هزّ نبأ وفاة الفنانة المغربية الشابة وئام الدحماني الوسط الفنّي العربي، وتصدّر اسمها مواقع التواصل الاجتماعي، وأعرب كثيرون عن صدمتهم بالرحيل المفاجئ للفنانة الشابّة إثر تعرضها لسكتة قلبية مساء الأحد بالإمارات.

ونعى فنانون عرب ومغاربة الإعلامية والممثلة الدحماني بكلمات مؤثرة، فيما استرجع عدد كبير من رواد العالم الافتراضي ذكريات من طفولة الراحلة بنشر صور لها عندما كانت طفلة بريئة مليئة بالحياة.

ودعت المطربة الإماراتية أحلام للفقيدة بالرحمة والمغفرة، وكتبت على صفحتها الرسمية على “الانستغرام”: “أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمها وأن يبدل سيئاتها حسنات. اللهم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هي أهله واجعلها في جناتك جنات النعيم يا رحيم، أدعو لها إنها تسأل”.

وردّت أحلام على التعليقات السلبية على وفاة الدحماني بحزم، وقامت بحظر المسيئين لوفاة الشابة المغربية، مستغربة القسوة التي وصل إليها البعض في التعامل مع شابة توفّيت بصورة مفاجئة، دون الأخذ بالاعتبار مدى الألم الذي تعانيه أسرتها.

ونعت شمس الكويتية وئام بتغريدة على حسابها في “تويتر” جاء فيها: “حبيبتي الله يرحمها برحمته، إنسانة طيبة وعفوية وبحالها جلست معاها أكثر من مرة ولا جابت سيرة حد، أخلاقها تجنن ونفسها طيبة، وهذا اللي يظل للإنسان طيبة قلبه وأخلاقه ينذكرون ربي يرحمها برحمته يا رب”.

أما بلقيس، فكتبت نعياً جاء فيه: “أسأل الله أن يغفر لها ويتغمدها بواسع رحمته وأن يبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها”.

ومن جهتهم، نعى نجوم مغاربة وئام الدحماني بأجمل الكلمات، وعبروا عن حزنهم الكبير لفقدانها وقدموا تعازيهم الحارة لعائلة الفقيدة.

ونشرت جميلة البدوي، على حسابيها بـ”أنستغرام” و”فيسبوك”، صورة لوئام بالأبيض والأسود، مكتوب عليها: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله الفنانة وئام الدحماني. يا رب ارحمها واغفر لها واجعلها من أهل الجنة”.

أما دنيا باطما، فبثت مقطع فيديو تظهر فيه وهي منهارة بالبكاء إثر صدمتها بسماع الخبر الفاجعة، ونشرت بدورها صورة لوئام كتبت عليها: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمها ويغفر لها، الخبر صدمنا. الله يصبر أهلها وادعوا لها”.

كما كتبت المطربة المغربية أسما لمنور على صفحتها بـ “الأنستغرام” نعيا قالت فيه: “الله يرحمها ويغفر لها، ويثبتها عند السؤال، ويا رب ألهم ذويها وأهلها الصبر والسلوان”.

أمّا الفنانة مريم حسين، فكشفت في فيديو نشرته عبر حسابها في “سناب شات” أنّ وئام كانت تمر قبل وفاتها بحالة نفسية سيئة، وأنها كانت تعاني من الاكتئاب بسبب تعليقات الجمهور المسيئة.

ووجهت رسالة إلى متابعي وئام قائلة: “أنتم سببتم لها الاكتئاب… والله لا يسامح أي إنسان أحدث حالة اكتئاب لهذه الإنسانة وكان سبباً في وفاتها”.

وأكدت حسين أن وئام كانت فنانة مجتهدة ونشيطة، وأنها لم تتأخر أو تتوان في أداء عملها، إلا أنها لم تحقق طموحها وتصل إلى ما كانت تتمناه من شهرة ونجومية، وقالت: “يا رب يعطيني ربع صبرك”.

شكرا للتعليق على الموضوع