الافلام غير التنافسية المشاركة في مهرجان أفلام الاطفال بإيران

منصور جهاني – التلغراف : شقّ الفيلمان اليابانيان «مدينة الأشباح» و «قصر هاول المتحرك» طريقهما إلى مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي في إيران للمشاركة بدورته الحادية والثلاثين.

وبحسب المكتب الاعلامي للدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين في إيران، يشارك الفيلمان «مدينة الأشباح» و «قصر هاول المتحرك» من إعداد وإخراج «هايايو موزاكي» مخرج الأفلام الياباني البارز في فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين بإيران ضمن دورته الحادية والثلاثين.

وبعيدا عن هذه المشاركة في فعاليات المهرجان الدولي بايران، قام «هاياو موزاكي» بإنتاج «مدينة الأشباح» عام   2001 وفيلم «قصر هاول المتحرك» 2004 وهما من إعداده وإخراجه.

الياباني هاياو موزاكي من مواليد 5 يناير عام 1941 وهو مخرج وغرافيكي ومصمم وكاتب سيناريو ومعد لبرامج وأفلام الانيميشن.

ومن أبرز أفلامه «بونو على الصخر قرب البحر »، «أوقف عصف الرياح»، «جاري توتورو»، «کیکي لخدمة التوصيل»، «بورکو روسو» وقام باعداد أفلام الانیمیشن‌ «وحيدا البارحة »، «بوم بوکو»، « الهمس الداخلي »، « عودة القط».

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي الحادي والثلاثين لأفلام الأطفال واليافعين بايرانICFF  سينعقد من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2018 بإدارة “عليرضا رضاداد” في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران.

شكرا للتعليق على الموضوع