لميس أشرف تطلق مبادرة لكيفية كتابة وقراءة ادب الرعب

محمد رفعت – التلغراف : قالت الكاتبة والروائية لميس أشرف ان أدب الرعب من أكثر الموضوعات التي تجذب القراء بشكل خاص، الجمهور المصري من أكثر الجماهير التي يجذبها عنصر التشويق في المادة المكتوبة خاصة وأن منطقتنا العربية تمتلك من التراث والحكايا والأفعال الحالية ما يحتوي على مادة غنية مسكوت عنها لمثل هذه الموجة الأدبية الحالية من أدب الإثارة والتشويق.

واطلقت اشرف مبادرة لكيفية قراءة وكتابة ادب الرعب تتلخص فى معرفة الفرق بين قصص الرعب وروايات الرعب ومعرفة الفرق بين ادب الرعب وافلام الرعب لكتابة قصة رعب بشكل أفضل، ركز على إيجاد الإلهام من البيئة الملائمة لذلك والتي تخلق أجواء مناسبة تدعم الكتابة، وهذه ثمانية أساليب تساعدك في ذلك :

الاستماع إلى موسيقى مرعبة

تحفز الموسيقى على خلق بيئة مناسبة لكتابة هذا النوع من القصص والاستماع إلى مقاطع درامية أكثر كلما زادت حدة الموقف الذي تكتبه.

الكتابة في الظلام

الكتابة في الظلام تخلق بيئة مناسبة للتفكير في تسلسل قصتك، وعادة ما يستخدم الظلام في أفلام الرعب لتعزيز البيئة.

قراءة علم الأساطير

هذا الأمر ضروري لكاتب قصص الرعب، حيث يكشف الرعب عن قصص وأساطير من مختلف الثقافات كأساطير الأشباح والأرواح والوحوش.

فاليابان مثلا لديها خرافات مذهلة حول الأشباح الإناث وغيرها من المخلوقات الخارقة للطبيعة.

دراسة روايات الرعب

تعد هذه الدراسة مصدر إلهام للكاتب كمتابعة مدونات كتاب قصص الرعب ومشاهدة مقابلاتهم التلفزيونية والتعرف على المشاكل التي واجهتهم وطرق التغلب عليها. وأيضا متابعة كتاب الرعب المفضلين لديك على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاهدة أفلام الرعب

تساعدك الأفلام على بناء رؤية أفضل لقصص الرعب وهي طريقة سريعة للتعلم حول الشخصيات والحبكة والبيئة في أقل من ساعتين.

استخدام مولدات الأفكار من المواقع

استخدم مولدات الأفكار الخاصة بكتابة قصص الرعب من تطبيقات أو مواقع ويب.

متابعة آخر أخبار علم ما وراء الطبيعة وعلم النفس

يعد هذا النوع من الأخبار نقطة بداية خلق فكرة، فنتائج هذه البحوث يمكن أن تكون نقطة الانطلاق لقصتك، وبناء أفكار جديدة وشخصيات مناسبة لها.

قراءة الأخبار

بعض الأخبار محبطة أكثر مما تتوقع، فقد تحتوي على كثير من قصص الاختطاف والقتل القريبة من قصص الرعب وطبيعتها. ويمكنك كذلك متابعة مواقع الأخبار المعنية بهذا النوع من الأخبار والاشتراك فيها لاستقبالها على بريدك الالكتروني.

شكرا للتعليق على الموضوع