ليون يحدث المفاجأة ويقضى على طموح المانشستر الأوروبية

رياضة – التلغراف: يبدو أن الاخبار المتداولة حول ضم اللاعب الأرجنتينى جوهرة الكرة العالمية ليونيل ميسى إلى صفوف المان سيتى هى بمثابة محاولة للتغطية على الاقصاء المر للفريق الإنجليزى من دور ربع النهائى من دورى ابطال اوروبا وحرمانه من الوصول إلى المربع الذهبى على يد لاعبى فريق ليون الفرنسى الذى استطاع ان يهزم رفاق جوارديولا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. اعتبرت قاسية لما قدمه الفريق الإنجليزى من عروض قوية أمام ريال مدريد وفرق أخرى خلال مراحل منافسات البطولة الأوروبية.

انتهى بالأمس الدور الربع نهائى لدورى ابطال أندية اوروبا وانتقلت اربع فرق إلى دور النصف نهائى خال من اى فريق انجليزى رغم تألق الفرق الانجليزية فى الموسم السابق بفوز نادى ليفربول بكأس البطولة.

بدأت المباراة وبدأت معها احلام التأهل لنادى مانشستر ففى جعبتهم إقصاء نادى القرن ريال مدريد بالفوز عليه ذهابا وايابا وكان هناك امل كبير بالفوز على ليون القوى رغم غياب عدد من نجوم المانشستر وعلى راسهم النجم الأرجنتينى سيرخيو اجويرو هداف الفريق الخطير.

ورغم استحواذ فريق مانشستر سيتى على الكرة فى معظم اوقات المباراة الا ان ليون عرف كيف ينظم خط دفاعه وعمل على افشال خطط خصمه فى وسط الملعب ووفق هذه الخطة من ليون فقد استطاع افتتاح مهرجان الأهداف فى الدقيقة الرابعة والعشرين بقدم لاعبه كورنيه وانتهى الشوط الاول بتفوق ليون بنتيجة واحد إلى صفر.

فى الدقيقة 69 استطاع دى بروين التعديل للمانشيسر سيتى مما جدد الآمال لدى الفريق الإنجليزى بالفوز والتأهل إلى المربع الذهبى لأول مرة.

أحمد ديمبلى كان كلمة السر فى هزيمة المانشستر والقضاء على أحلامه عندما سجل فى الدقيقتين 87،79 على التوالى هدفين قاتلين رغم اضاعة المان سيتى لعدة فرص لتسحيل أهداف محققة اعتبرت سببا اساسا لفوز ليون المفاجأة.

جوارديولا جدد ثقته بلاعبيه وصرح عقب انتهاء المباراة بأن فريقه خسر المباراة نتيجة أخطاء ارتكبها بعض لاعبيه وانه أضاع عجة فرص للتسجيل.

جوارديولا حقق كافة البطولات المحلية ابتداءا من بطولة الدورى وانتهاءا ببطولات الكأس المختلفة ولم يتبق أمامه سوى التتويج بكأس أبطال أوروبا الذى كان قد حققه مع برشلونة مرتين 2009-2011 وفشل فى تحقيقه مع البايرن والمان سيتى لحد الآن.

مانشستر سيتى يتطلع إلى الموسم القادم لتصحيح البوصلة على صعيد الفوز بالبطولات المحلية والاوروبية..

فهل يستطيع المانشستر جلب ميسى إلى صفوفه للإقتراب اكثر من تحقيق حلم البطولة الأوروبية الأغلى ام انه سيتجه فى حال الفشل فى التعاقد مع ميسى إلى السعى للحصول على خدمات احد النجوم العالمية أمثال كريستيانو رونالدو أو نيمار أو مبابيه وذلك من خلال تقديم عروض مالية مغرية لا تقاوم.

إبراهيم نورالدين  – باريس

اقرأ ايضآ

لا خطورة على قدم ميسى رغم التورم الشديد

شكرا للتعليق على الموضوع