اخصائية صحة نفسيه تقدم نصائح لتأهيل الطفل خلال فترة كورونا

فاطمة الضوى – التلغراف: قالت الدكتورة رحاب غزاله أخصائية الصحة النفسية إنه في ظل أزمه كورونا هناك عدة طرق لتأهيل الطفل خلال موجة كورونا للتقليل م تأثيرها السالب على الاطفال والحجر المنزلي وتوفيرها بشكل واضح دون اثاره الخوف في نفوسهم كل حسب فئته العمرية.

واضافت غزاله إنه يجب أن ننظم ساعات الطفل خلال اليوم ما بين النوم والاكل والدراسة وممارسه الالعاب، كما إنه للطفل الحق في في معرفه وتعلم خصائص الفيروس وطريقه انتشاره والخطوات الوقائية الواجب التقيد بها خلال فتره تفشي الوباء وذلك بطرق بسيطة حتى لا تثير الفزع لدي الاطفال.

كما أوضحت د. رحاب انه علينا الا نعتقد ان الأطفال قد لا يفهمونها ، فهم يمتلكون قدرات خارقه علي فهمنا بشكل جيد و نحن بحاجه لقضاء المزيد من الوقت معهم لفهمهم وخلق حوارات معهم ، و يمكن قراءه الكتب معهم ومشاركتهم اللعب ، و ذلك مثلا من خلال الوسائل المرئية والمطبوعة من أجل تقديم المعلومات اللازمة حول فيروس كورونا للأطفال ، و ضرورة التزام الأطفال البقاء بالمنزل مع الاستمرار في ممارسه نشاطاتهم بشكل روتيني ، عدم تعريض الأطفال لحاله الرعب والقلق الناتج عن وباء كورونا وعلي العائلات ان تضطلع بمسؤوليتها تجاه تأمين الصحة النفسية للأطفال خلال فتره الحجر الصحي .

اقرأ ايضاً

خبيرة تجميل : جلسة ” النتوياج ” شهريا تحمي البشرة من الشيخوخة طول العمر

شكرا للتعليق على الموضوع