يُحكى أن..عن رحلات حقيقية من الناس وإليهم

ثقافة – التلغراف: الكاتبة ريم ياسر كاتبة وروائية مصرية، تخرجت في كلية الألسن قسم اللغة الألمانية، عملت في المجال الصحفي، نشر لها العديد من المقالات في الصحف المصرية الورقية والمواقع الإلكترونية منها “التلغراف”، مؤلفة رواية المحطة الأخيرة..هستيريا والتي اختارتها جريدة الفجر ضمن أقوى 100 عمل في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام2020م.

نبذة عن الكتاب: “يُحكى أن” هو كتاب غير تقليدي من شأنه عرض قصص نجاح لأناس لم ينالوا من الشهرة نصيبًا رغم استحقاقهم لها لما قدموه للمجتمع من إنجازات ونجاحات، يعرض الكتاب الأمر على شكل رحلات، ففي كل حكاية جديدة يسافر القارئ لعالم مختلف وبطل جديد ومجال أخر، فيخوض الرحلة ويتعرف على أصل القصة، يضم الكتاب 16 قصة مختلفة بين قديم وحديث في شكل سردي جديد لم يكن متعارف عليه في الكتب التي تعرض قصص للنجاح، فالأمر هنا مزيج بين أدب الرحلات والسير الذاتية وفن الحكاية والقصة.

22

الاقتباس: أُثير الجدل على مدار الزمان وظلَّ السؤال قائمًا هل الكنز في الرحلة أم في الإنسان؟

في هذا الكتاب ستقرأ عن حكايات حقيقية قد بلغت مِن البر مقطع التراب ومِن البحر مبلغ السفن، ستسافر إلى أكثر مِن عالم في آنٍ واحد، وتتعرف على ملامح بعض نجاحيهم. وإن كانت الأجيال اعتادت أن تتوارث الكنوز النقدية فقط، فقد آن الأوان أن نتوارث قصصَ مَنْ مهَّدُوا مِنَ الصعاب طريقًا ليخلقوا النجاحات في مختلف المجالات، ولعلّك عبر كل هذا وذاك تصل إلى الجواب المراد.

اقرأ ايضاً

المعرفة حق لكل مواطن “شعار معرض الكتاب بالحسنية”

شكرا للتعليق على الموضوع