مصطفى التوني يكتب: أحاديث الرئيس فريدة من نوعها

الرئيس السيسي مؤمن بالفطرة:

المتابع لحديث الرئيس السيسي في مؤتمر حياة كريمة الذي أقيم بإستاد القاهرة مساء يوم الخميس الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري يلاحظ في حديثه كثرة ذكره لله وحمده له سبحانه على ما وصل إليه وطلب العون من الله. دائما ما نسمع في أحاديث الملوك والرؤساء نغمة العزة والكبرياء لكن أحاديث الرئيس قريبة من القلوب بها شموخ وكبرياء على من يريدون لمصر الخراب، ومحبة ورأفة على شعبه ،وانكسار وتواضع لله عز وجل.كفي قوله “احنا ماشين بكرم الله ” .

معا نستطيع:

هو الشعار الذي بدأ به الرئيس رحلته في حكم مصر وهو شعار نحن كشعب حديث عهد به ما سمعناه من رئيس قبله رئيس يشارك الشعب في نجاحاته و يشعره أنه لن ينجح كقائد إلا بالتفاف الشعب حوله ؛ فالتفوا حول قيادتكم وثقوا به طالما يضع الله أمامه فلن يضيعكم.ولعل الحسنة الوحيدة التي قدمها لنا نظام الإخوان المسلمين ظهور هذا الرجل الصادق الذي كتب الله له التمكين في الأرض لإيمانه الصادق بالله

القري والريف في فكر الرئيس:

 لك أن تتخيل  رغم كم المشاغل والقضايا التي يحملها الرئيس لكنه لا ينسى أهله الطيبين في القري والنجوع فيسعى لتوفير حياة كريمة لهم كما وفر من قبل الحياة الكريمة لسكان العشوائيات فهناك قرى في مصر معدومة منذ مئات السنين لا يبحث عنها مسئول ولا يذكرها رئيس؛ لكن حينما يكون الرئيس إنسان تجده يبحث عن حياة كريمة لاهالينا في القري والنجوع محاولا الارتقاء بمستوى سكان تلك المناطق.

رئيس اب واخ صديق:

من صدق كلمات الرئيس تشعر انك تستمع إلى أخيك أو أبيك أو صديق صدوق يقدم لك النصيحة ولا يبيع لك الوهم يضع الصورة كاملة أمامك ويبعث برسائل طمئنه للشعب لكل ما يثير قلقهم وهو متفهم أن قلق الشعب علي ما يهدد أمنه المائي قلق مشروع . ولأن الإنسانية  في نفس الرئيس متغلبة على الزعامة فها هو يدعو المواطن الذي أهانه أحد العاملين بالسكة الحديد لحضور مؤتمر حياة كريمة ويكون في مقدمة الصفوف بجواره تكريماً وجبرا بخاطره .لا شك أن رئيس بهذا الكم من الإنسانية والاحترام لعقول شعبه يجعلنا كشعب نثق به و قرارته ونكون على يقين أننا في أيد أمينة.

الخروج عن النص:

 بعيداً عن البروتوكولات المعقدة والالتزام بالنصوص التي ربما لا يفهمها المواطن البسيط فإن خروج الرئيس عن النص في أحاديثة ليس عبثاً بل لكي يصل حديثة إلى كل المستويات حتى أصحاب المصطلحات الحديثة مما يزيد من ارتباط الشعب بالرئيس ويشعرهم أنه على دراية بكل ما يؤرقهم وبكل ما يسعدهم وبنفس لغتهم .

بلاش هري:

والرسالة الان حقا بعد أن أوضح الرئيس وطمأن الشعب أنه لا مساس بحقوق مصر وأن الجنوح للسلم لا يعني أننا سوف نفرط في حقوقنا .الرسالة الي رواد مواقع التواصل وغيرهم ممن نصبوا أنفسهم خبراء في إدارة الملفات الحساسة “كفاية هري”واتركوا الأمر لأهله وبفضل الله وعونه لن يضيعنا.

اقرأ للكاتب

مصطفى التوني يكتب: القوة الغاشمة أخر مفاوضات سد النهضة

شكرا للتعليق على الموضوع