طرق حماية الأطفال من الإصابة بمتحور دلتا بلس

صحة – تقارير: بعد أن أصبح متغير دلتا منتشر في معظم دول العالم، والذي يمكن نقله بسهولة أكثر من السلالات السابقة من فيروس كورونا المستجد COVID-19  واصبح منتشرًا على نطاق واسع، من المهم أن تتخذ العائلات خطوات لحماية أطفالهم من الإصابة بالمرض.

حيث يصيب متغير دلتا الأطفال بشكل متكرر أكثر من سلالات COVID-19  الجديدة .

أعراض الإصابة بمتغير دلتا للأطفال

العديد من الأطفال الذين يصابون بمرض متغير دلتا لا يعانون إلا من أعراض خفيفة، لكن عددًا صغيرًا منهم يمرض بشدة ويتطلب العلاج في المستشفى ، لا يزال الأطباء والباحثون يتعلمون عن COVID-19 ومتغير دلتا، لكنهم لا يعرفون الكثير من الأشياء حتى الآن.

كيف يؤثر متغير دلتا على الأطفال

يعد متغير دلتا معديًا بأكثر من ضعف متغيرات COVID-19 الأصلية بين جميع الأشخاص، بما في ذلك الأطفال، ينتشر بسرعة أكبر بين الناس ويسبب المزيد من المرض، تشير بعض الأدلة إلى أن متغير دلتا قد يسبب مرضًا أكثر خطورة بين الأشخاص غير المحصنين مقارنة بالسلالات السابقة ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث يقوم به العلماء في جميع أنحاء العالم من أجل اكتشاف مضادات لهذا النوع الجديد.

هل تحمي لقاحات COVID-19 الأطفال من متغير دلتا

لقد ثبت أن لقاحات COVID-19 تساعد في منع الأمراض الخطيرة التي يسببها متغير دلتا.

يجب أن يقلل تطعيم الأطفال من سن 5 سنوات فما فوق من خطر الإصابة بأمراض خطيرة. يجب على آباء الأطفال الأصغر سنًا غير المؤهلين للحصول على لقاحات COVID-19 الحصول على لقاحات للمساعدة في حماية أطفالهم، لأن التطعيم يقلل من خطر انتقال COVID-19 إلى أشخاص آخرين.

علاقة متلازمة الالتهاب بمتغير دلتا عند الأطفال

تعد متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال، أو MIS-C ، أحد المضاعفات المرتبطة بـ COVID-19. الأطباء غير متأكدين من سببها الدقيق، ولكن ظهرت الحالة لدى بعض الأطفال الذين أصيبوا بـ COVID-19 أو الذين تعرضوا للفيروس.

يسبب فيروس كورونا وخصوصًا متغير دلتا الإلتهاب في أجزاء مختلفة من الجسم، مثل القلب والرئتين والدماغ والجهاز الهضمي والكلى والعينين أو الجلد. قد يصاب الطفل بحمى طويلة وألم عام يشمل الصدر والرقبة والتعب والصداع والطفح الجلدي واحمرار العين وتورم واحمرار اللسان وتورم الأطراف والسعال والإسهال والقيء والارتباك أو صعوبة في التنفس.

في معظم الحالات ، يتطلب MIS-C دخول المستشفى. يتحسن معظم الأطفال مع العلاج، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعود البعض إلى سلوكهم الأساسي ومستوى نشاطهم. كان لدى العديد من المرضى عدوى COVID-19 خفيفة جدًا قبل حوالي شهر واحد من تشخيص MIS-C.

كيف يمكن للوالدين حماية أطفالهم من الإصابة بدلتا

الخبراء ليسوا متأكدين من سبب إصابة بعض الأطفال بمتغير دلتا، لتقليل خطر إصابة طفلك بالمرض، اتخذي بعض الخطوات لإبعاد COVID-19 عن منزلك، حتى لا يتعرض أطفالك للفيروس.

احصل على لقاح COVID-19 وقم بتطعيم أطفالك لمن هم يسمح لهم السن بالتطعيم. قم بتغطية أنفك وفمك بقناع مناسب عندما تكون في الأماكن العامة الداخلية، واطلب من أطفالك من سن عامين وما فوق أن يفعلوا الشيء نفسه. ابق على بعد ستة أقدام من الأشخاص من منازل أخرى، واجعل أطفالك يحذو حذوهم. أبقِ عائلتك بعيدًا عن الزحام والأماكن المزدحمة، خاصةً عندما تكون الأماكن سيئة التهوية. اختر الأنشطة الخارجية بدلًا من الأنشطة الداخلية عند التواصل الاجتماعي. اغسل يديك كثيرًا لمدة 20 ثانية على الأقل وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك ، واجعل أطفالك يفعلون نفس الشيء. نظف الأسطح في منزلك كثيرًا لتجنب انتشار الجراثيم.

حماية الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا في المدرسة

بالنسبة للمبتدئين يمكن للوالدين مراجعة الإرشادات التي أصدرتها مراكز الوقاية من الأمراض والوقاية منها (CDC) في يوليو 2021 لمنع انتشار COVID-19 في رياض الأطفال حتى الفصول الدراسية في الصف الثاني عشر، فيما يلي خطوات إضافية يمكنك اتخاذها قبل بدء العام الدراسي للمساعدة في الحفاظ على سلامة طفلك :

زيارة الطبيب للأطمئنان على صحة الطفل

أثناء الوباء أجلت العديد من العائلات الزيارات الصحية والجسدية، بما في ذلك الزيارات السنوية لطبيب الأطفال، يحتاج الأطفال والمراهقون جميعًا إلى فحوصات منتظمة مع طبيبهم، الذي يمكنه تحديد أي مخاوف صحية في وقت مبكر، خلال هذه الزيارات السنوية، يمكن لطبيبك التأكد من أن نمو طفلك يسير على الطريق الصحيح، والتحدث عن احتياجات التغذية والتمارين الرياضية، والتحقق من صحة طفلك العاطفية.

الاطلاع على اللقاحات

انخفضت معدلات التطعيم الروتيني بين الأطفال والمراهقين بشكل كبير في عام 2020، وحتى بعد رفع أوامر البقاء في المنزل، وفقًا لتقرير مركز السيطرة على الأمراض في يونيو 2021، إنه أمر مقلق للغاية أن العديد من الأطفال قد فاتتهم لقاحات روتينية مهمة ، بما في ذلك لقاحات لبعض الأمراض التي يحتمل أن تكون مميتة، إذا فات طفلك أو ابنك المراهق الحصول على لقاح مجدول، فحدد موعدًا للحصول على لقاح قبل بدء العام الدراسي.

تمامًا كما في السنوات الماضية ، يجب أن يحصل الأطفال من جميع الأعمار على لقاح الإنفلونزا هذا الخريف. من المحتمل أن ينتشر COVID-19 والأنفلونزا الموسمية في نفس الوقت مرة أخرى خلال شتاء 2021-2022. ستوفر لقاح الأنفلونزا الحماية من الحشرات الموسمية التي تسبب الأنفلونزا.

التأكد من طفلك يرتدي القناع داخل المدرسة

بينما يتزايد متغير دلتا لأن العديد من المدارس تخدم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والذين ليسوا مؤهلين حاليًا للتطعيم فإن الأقنعة أثناء التواجد داخل المدارس ضرورية لحماية كل من الطلاب والمعلمين.

التأكد على النظافة الجيدة لطفلك

استمر في تشجيع أطفالك على ممارسة النظافة الجيدة في المدرسة والمنزل:

اغسلي يديك لمدة 20 ثانية بالماء والصابون استخدمي معقم اليدين في حالة عدم توفر الماء والصابون السعال أو العطس في الكوع تأكدي من تلقيح البالغين في المنزل. التأكد من نظافة الملابس المدرسية بشكل يومي.

في حين أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا لا يمكنهم الحصول على التطعيم ، فمن المهم جدًا أن يحصل البالغون على لقاح COVID-19. البالغون الملقحون بالكامل هم أقل عرضة لنشر الفيروس وإصابة الأطفال.

اقرأ ايضاً

اليونيسف تحث شركات التكنولوجيا على تعزيز حماية الأطفال على الإنترنت

شكرا للتعليق على الموضوع