فيلم «بوابة الأحلام» يشارك في الدورة 73 لمهرجان «برلين» السينمائي الدولي

منصور جهاني – التلغراف: يشارك الفيلم الوثائقي الايراني “بوابة الأحلام” من إخراج “نكين أحمدي” وإنتاج “الهه نوبخت” في عرضه العالمي الأول إلى القسم التنافسي “الاجيال” في مهرجان “برلين” السينمائي الدولي 73 بالمانيا.

وفي اَول ظهور عالمي له سيعرض الفيلم الوثائقي “بوابة الأحلام” (دروازه رؤیاها) DREAMS’ GATE إخراج “نكين أحمدي”Negin Ahmadi  وإنتاج “إلهه نوبخت”Elaheh Nobakht  وإنتاج مشترك من إيران وفرنسا والنرويج، في قسم مسابقة “الأجيال” Generations في الدورة 73 لمهرجان «برلين» Berlinaleالسينمائي الدولي في ألمانيا، ويتنافس مع أعمال من دول مختلفة للفوز بجائزة المهرجان.

يتناول الفيلم ، الذي استغرق إنتاجه أكثر من ست سنوات، قصة فتاة كردية إيرانية تدخل بين فتيات كوباني الكردية بالكاميرا بحثًا عن جزء من هويتها. الفتيات اللواتي نهضن ليس فقط ضد داعش الارهابي، ولكن أيضًا من أجل عالمهن.

هذه المرة ، يواجه المخرج نفسه وكاميرته العالم حول المقاتلات والقيم التي يناضلن من أجلها، وهو ماتعرضه الكاميرا طوال الفيلم.

العمل من إنتاج وتوزيع معهد “ايلي ايميج” تحت إدارة “الهه نوبخت”.

هذا هو الظهور الثالث لفيلم من قبل الهه نوبخت كمنتج في مهرجان “برلين” السينمائي الدولي. وشاركت العام الماضي في مهرجان برلين بإنتاج فيلم “يوم التفاح” (روز سیب) The Apple Day لمحمود غفاري.

عوامل “بوابة الأحلام” هي:

إخراج: نجين أحمدي ، إنتاج: إلهه نوبخت ، تصوير: نقين أحمدي ، تحرير: لقمان سخنور ، تأليف: نجين أحمدي ، فرزانه فتحي ، موسيقى: حسين مرزاقلي ، مهندس صوت: بهنية يوسفي ، تصحيح الألوان ومختبر: سمان مجدوفائي ، مدير إنتاج سوري: تَیْم حسين Taim Hussein، المدير الدولي: مينا عليخاني ، المنتجون المشاركون: حميد رضا تبراي (أفا ستوديو باريس) ، هوارد ويتلاند غوس Håvard Wettland Gossé، مستشار إعلامي: منصور جهاني ، منتج مشترك لإيران وفرنسا والنرويج.

وينعقد مهرجان برلين السينمائي الدولي بدورته  73 ، بادارة “ماريت ريسنبك” Mariette Rissenbeek وإدارة فنية من قبل “كارلو شاتريان” Carlo Chatrian، في أقسام المسابقة “الرئيسية”، في قسم مسابقة “الأجيال” Generations و”المنتدى” Forum و “الفيلم القصير” و”الوثائقي” والأقسام غير التنافسية “بانوراما” و “عرض خاص” و “عرض السينما الكلاسيكية” في الفترة من 16 إلى 26 فبراير 2023 في العاصمة الالمانية.

اقرأ ايضاً

رحلة في أرجاء برلين ومهرجانها الـ 66

شكرا للتعليق على الموضوع