“قانون الكارما تحت مجهر علم الإيزوتيريك”

منذ تأسيس جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء – علم الإيزوتيريك، في أواخر ثمانينيات القرن الماضي، دأب مركز الإيزوتيريك على تنظيم محاضرات أسبوعية تلقي الضوء على المنهج المعرفي الفريد والمنهج الحياتي العملي الذي أسّسه الدكتور جوزيف ب. مجدلاني (المعلّم ج ب م) في لبنان والعالم العربي. وبتاريخ 22 آذار/ مارس 2024، تجدّد اللقاء مع محاضرة بعنوان “قانون الكارما تحت مجهر علم الإيزوتيريك” للأستاذة لبنى نويهض والمهندس شربل معوّض، وقد شاركتهما في الحوار رئيسة الجمعية المهندسة هيفاء العرب.

بداية قدّم المحاضران تعاريف عدّة لقانون الكارما، بالاستناد إلى كتاب “محاضرات في الإيزوتيريك – الجزء الأول” (الطبعة الخامسة) وكتاب “حوارات بين كائنات السماء” للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (المعلّم ج ب م). وفي ضوء تلك التعاريف، استخلصَ المستمعون أنّه حيث قانون الكارما، ينتفي الحظ ومفهوم اللاعدالة في الحياة. إذ إنّ الإنسان في مفهوم علم الإيزوتيريك مخلوق خاص، يتمتع بأقدس ما في الوجود – حرية الاختيار.

وعليه توسع المحاضران في شرح كيفية تفعيل قانون الكارما في حياة الإنسان على الأرض وفي الماوراء، وأوضحا أيضًا أين يُسجل هذا القانون في كيان الإنسان.
أمّا السؤال: “هل يستطيع الانسان التحكّم في قانون الكارما؟”، فقد جاءت الإجابة عنه كالآتي: “إنّ ’سر التحكّم‘ في الكارما يكمن في مراقبة التصرفات الآنية، والتصحيح الفوري للأخطاء. أمّا البُنى التحتية لهذا التحكّم فتنطوي على صدق العهد والوعد اللذين يسهلان (صدق) التطبيق، ومراقبة (صدق) التطبيق لاكتماله…”.

تلا المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية وتطبيقية حول موضوع المحاضرة.
يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاته التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي على العنوان الآتي: www.esoteric-lebanon.org، أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والانستغرام، والتويتر، إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك ومُدوّنة الإيزوتيريك blog.esoteric-lebanon.org.

إقرأ أيضاً

محاضرة بعنوان: “صراع النفس البشرية، بين الحبّ واللاحبّ”

شكرا للتعليق على الموضوع