دراسة: تناول الكثير من الطعام وخاصة الفاكهة لإنقاص الوزن

قالت دراسة طبية حديثة بجامعة هارفارد الأمريكية، إنه يمكن للمرء تناول المزيد من الطعام لإنقاص الوزن طالما أنه يتضمن الكثير من الفاكهة وخاصة الفراولة والتوت والتفاح، لأنها تساعد على فقدان الوزن على المدى الطويل.

وأوصى العلماء، في الدراسة التي قام بها الباحثون في قسم التغذية بالجامعة، بضرورة زيادة حصة الفاكهة والخضراوات التي يستهلكها الفرد يوميا، وخاصة التي بها مستويات عالية من مادة “الفلافونيد” مثل التفاح والكمثرى والتوت بأنواعه، لأن هذه الفواكه ولاسيما الفراولة تحتوي على مادة الانثوسيانين التي تساعد على إنقاص الوزن.

وقال الباحثون: إن كل هذا يتعلق بمركبات الفلافونويد التي توجد بصورة طبيعية في الفواكه والخضراوات التي لها علاقة بخسارة الوزن، وهذه المادة توجد بكثرة في أنواع معينة من الفواكه والخضراوات مثل التفاح والكمثرى وأنواع التوت والفلفل بأنواعه والتي يمكنها التحكم في الوزن.

وذكرت صحيفة “التليجراف” البريطانية أنه أجريت الدراسة، على 125 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 27 و 65 عاما على مدى 25 عاما ، حيث راقب الباحثون غذاءهم وعادات ونمط حياتهم وأوزانهم.

وأظهرت الأرقام أن زيادة معدلات مادة الانثوسيانين ومركبات الفلافونويد الموجودة بكثرة في هذه الأنواع من الفاكهة، بالإضافة إلى البرتقال والشاي الأخضر والأسود والبصل كلها مفيدة لمن يتبعون حمية غذائية كما أن لها تأثيرا كبيرا شاملا على الصحة العامة.

وأوصت الدراسة بتناول كميات من الزبيب والشكولاتة الداكنة والكاكاو، وهي أغذية تساهم في خفض الكوليسترول السيئ.

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *