قتلى لبنانيون في هجوم بكوت ديفوار

لقى 12 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بجروح اليوم الأحد، إثر هجوم مسلح على منتجع سياحي يرتاده أجانب، بينهم لبنانيون، في كوت ديفوار، وفق ما قالت مصادر إعلامية محلية ولبنانية.

ونقلت وكالة رويتر عن مصدر في الشرطة قوله إن 12 قتيلا سقطوا في هجمات استهدفت فندقين بمنطقة بسام السياحية الواقعة على بعد 40 كلم شرق أبيدجان.

أما الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان فقد قالت إن 13 مسلحا هاجموا مطاعم في منطقة “بسام” السياحية جنوب أبيدجان، مما أسفر عن “سقوط عدد كبير من الضحايا”، بينهم لبناني أصيب بجروح.

وطالبت السفارة اللبنانية في كوت ديفوار من “المغتربين اللبنانيين عدم الخروج من منازلهم”، مشيرة إلى عقد اجتماع “في منزل السفير حول الهجوم الإرهابي”.

وقال أحد اللبنانيين في اتصال هاتفي من كوت ديفوار مع الوكالة الوطنية إن المسلحين “أطلقوا النار من زورق في البحر على رواد الشاطئ، وسقط عدد من القتلى والجرحى”.

وأشار “إلى وجود لبنانيين بين المصابين”، في حين كشف شاهد لبناني آخر للمصدر نفسه أن “شقيقه من بين عدد من الرهائن احتجزهم المسلحون”، بحسب سكاي نيوز عربية.

كما قال مغترب لبناني ثالث في ساحل العاج للوكالة اللبنانية إن “المسلحين الذي هاجموا رواد شاطئ في منطقة البسام السياحية، دخلوا إلى فندق غران بسام”.

وأضاف أن “إطلاق النار لا يزال مستمرا بكثافة.. وأن قوات فرنسية وصلت إلى المكان، لمواجهة المسلحين” الذين لم تعرف هويتهم والجهة التي ينتمون إليها.

شكرا للتعليق على الموضوع