الخسائر المبدئية لحريق عقارات الرويعي بالعتبة 95 مليون جنيه

اكثر من 12 ساعة ومشاركة اكثر من 30 سيارة اطفاء للدفاع المدني بالقاهرة والقوات المسلحة، نجحت فرق الانقاذ والاطفاء في السيطرة على الحريق الكبير الذي نشب فندق الاندلس بمنطقة الرويعي بالعتبة وامتد الى المنازل المجاورة والعديد من المحلات المجاورة.

وفي التفاصيل أكد شهود عيان، أن الحريق اندلع في الساعات الأولى من صباح امس الاثنين، أسفل الفندق المكون من 6 طوابق، وتم اخلاء جميع النزلاء منه.

بينما أرجع عدد كبير من البائعين سبب الحريق، الى اهمال مسؤولي الفندق وعدم وجود سبل الحماية وعبوات الاطفاء اللازمة لتفادي أية حرائق، ما أدى الى سرعة امتداد النيران لباقي المنازل المجاورة للفندق والمحال التجارية بالمنطقة، واتلاف العديد من البضائع.

بينما اتهم الأهالي الباعة أصحاب الفروشات بالمنطقة بالتسبب في الحريق لاهمالهم واستهتارهم بأرواح المواطنين، حيث أكدوا أن البائعين هم الذين تسببوا في الحريق، وذلك بعد أن شبت النيران في بضائعهم.

ومن جانبه، أوضح الحاج سعد عبد التواب صاحب مخزن للمنتجات الجلدية، أن خسائره تتجاوز نصف المليون جنيه بسبب الحريق، لافتا الى أن النار بدأت من داخل الفندق حتى امتدت الى باقي العقارات المجاورة وجميع المخازن وضياع ما يقرب من 25 مليون جنيه نتيجة الحريق.

معاناة الحماية المدنية

عانى رجال الحماية المدنية بالقاهرة من التشوينات الضخمة المتواجدة بعقار فندق الأندلس، نظرا لوجود عشرات المخازن من البلاستيكات والأحذية والبويات والملابس، وبمجرد اخماد أجزاء معينة من المبنى تندلع النيران مرة أخرى بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال داخل مبنى الفندق.

تجدد الحريق مرة اخرى في الساعة 11 صباح امس وعاودت فرق الاطفاء للعمل من جديد مع استمرار عمليات التبريد للحريق لمنع اشتعالها مرة اخرى.

قام رجال المباحث بقسم الموسكي بسماع أقوال أصحاب المحلات والمخازن، للوقوف على ملابسات الحريق.

امتدت النيران الى 4 عقارات مجاورة، تحتوي على عدد كبير من مخازن البلاستيكات، وتمت الاستعانة بسلالم هيدروليكية بالمكان، لمحاصرة النيران من كافة الاتجاهات لمنع وصولها لعقارات أخرى.

قام أصحاب المحلات والمخازن بالقاء بضائعهم من الطابق الخامس، هربا من النيران المشتعلة بعقار الأندلس بالعتبة، تحسبا لامتداد الحريق اليها، وذلك أثناء قيام رجال الدفاع المدني والقوات المسلحة بعمليات السيطرة على الحريق في 5 طوابق.

وصل فريق من النيابة العامة للقيام بعمليات معاينة مكان الحريق، لاجراء معاينة لمعرفة أسباب الحادث والوقوف على أسباب اشتعال النيران

توقفت الحركة المرورية للسيارات بـ«شارع البوستة» بالعتبة في الاتجاهين القادم من ميدان العتبة في طريقه الى ميدان رمسيس والعكس، بسبب تواجد سيارات الاطفاء والاسعاف بمحيط حريق عقارات بالمنطقة.

شكرا للتعليق على الموضوع