ليستر سيتي يحقق تأهل تاريخي في دوري أبطال أوروبا.. ويوفنتوس يقهر أشبيلية

ضمن ليستر سيتي الانجليزي صدارة المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا بفوزه على أرضه امام ضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-1 وحافظ بورتو البرتغالي على حظوظه في اللحاق به لدور الستة عشر بتعادله سلبيا مع مضيفه كوبنهاجن الدنماركي.

ورفع ليستر رصيده إلى 13 نقطة ليتأهل كأول المجموعة بغض النظر عن مباراته الاخيرة في دور المجموعات والتي يحل فيها ضيفا على بورتو صاحب المركز الثاني بثماني نقاط.

واستمر كلوب بروج في ذيل المجموعة بدون أي نقاط بعد خسارته لمبارياته الخمسة حتى الآن في دور المجموعات.

على ملعب كينج باور، افتتح ليستر التسجيل مبكرا، عن طريق الياباني شينجي أوكازاكي الذي حول تمريرة من الجهة اليسرى لكريستيان فوكس، بلمسة واحدة بيسراه داخل الشباك في الدقيقة الخامسة.

وضاعف الجزائري رياض محرز الغلة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء.

وقلص خوسيه اسكييردو من هدف بمجهود فردي النتيجة للضيوف في الشوط الثاني.

وفي المباراة الاخرى عاد بورتو بنقطة ثمينة من ملعب باركن امام كوبنهاجن صاحب المركز الثالث في المجموعة بست نقاط والذي تعقدت مهمته في بلوغ دور الستة عشر، حيث سيكون تأهله مرهونا بخسارة بورتو على أرضه وفوزه على كلوب بروج في الجولة الختامية.

تأهل فريقا موناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني إلى دور الستة عشر. وفاز موناكو على ضيفه توتنهام 2 / 1 ، فيما تعادل باير ليفركوزن مع مضيفه سيسكا موسكو 1 / 1، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة.

وعلى ملعب لويس الثاني، انتزع موناكو فوزا هاما من ضيفه توتنهام الإنجليزي 2 / 1.

تقدم موناكو بهدف سجله جبريل سيديبي في الدقيقة 48 وتعادل هاري كين لتوتنهام من ضربة جزاء في الدقيقة 52 لكن توماس ليمار أضاف الهدف الثاني لموناكو بعدها بدقيقة واحدة.

وأضاع راداميل فالكاو لاعب موناكو ضربة جزاء في الدقيقة 11.

وعلى ملعب أرينا خيمكي، خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على المباراة التي جمعت سيسكا موسكو الروسي بضيفه باير ليفركوزن الألماني.

وتقدم باير ليفركوزن بهدف سجله كيفن فولاند في الدقيقة، 16 وتمكن فريق سيسكا موسكو من تعديل النتيجة في الدقيقة 76 بعد أن سجل بيبراس ناتشو هدفا من ضربة جزاء.

وبهذه النتائج ضمن موناكو وباير ليفركوزن تأهلهما لدور الستة عشر كأول وثاني المجموعة على الترتيب بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من المجموعة ، فيما يبقى الصراع قائما بين توتنهام وسيسكا موسكو على من سينتقل للعب في الدوري الأوروبي.

ورغم إمكانية معادلة توتنهام لرصيد باير ليفركوزن في الجولة الأخيرة في حال فوز توتنهام على سيسكا وخسارة ليفركوزن أمام موناكو إلا أن الفريق الألماني ضمن تأهله من المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن توتنهام حيث كان الفريقان قد تعادلا في ألمانيا سلبيا قبل أن يفوز بايرليفركوزن على توتنهام في مباراة الإياب 1 / صفر.

ورفع موناكو رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد توتنهام عند أربع نقاط في المركز الثالث وتوقف رصيد سيسكا موسكو عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير.

استغل يوفنتوس الإيطالي التفوق العددي وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3 / 1 على مضيفه أشبيلية الإسباني، فيما خسر دينامو زغرب الكرواتي صفر / 1 أمام ضيفه ليون الفرنسي سلبيا.

على استاد “رامون بيزخوان” في مدينة أشبيلية الإسبانية، قدم الفريقان مباراة قوية شهدت تفوقا نسبيا لأشبيلية في الشوط الأول حتى جاء طرد مهاجمه فرانكو فاسكيز في الدقيقة 36 ليقلص من قدرات الفريق الهجومية.

وبادر أشبيلية بهز الشباك عن طريق نيكولاس باريخا في الدقيقة التاسعة ولكن يوفنتوس استغل الفارق العددي بعد طرد فاسكيز وانتزع التعادل بضربة جزاء سجلها كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل ليوناردو بونوتشي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدفين متتاليين ليوفنتوس في الدقيقتين 84 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

بهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 11 نقطة لينتزع صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام أشبيلية الذي بات مهددا بالخروج من الدور الأول إذا خسر أمام ليون في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وتأهل يوفنتوس للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأخيرة والتي يحتاج فيها للفوز فقط من أجل ضمان صدارة المجموعة.

وفي زغرب، انتهى الشوط الأول بين دينامو زغرب وليون بالتعادل السلبي ثم سجل ألكسندر لاكازيتي هدف الفوز لليون في الدقيقة 72 ليرفع الفريق رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث ويحافظ على أمله في التأهل للدور الثاني فيما ظل دينامو في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط ليفقد حتى فرصة المنافسة على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للعب في الدوري الأوروبي.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع