فريق رحلة “ليوا” الصحراوية يتحدى الصحراء بقطع 270 كيلو بالدراجة البالون

أبوظبي – عزيز الموسوي

بدعم ورعاية نادي رحالة الامارات انطلق فريق رحلة ليوا الصحراوية بقيادة :حمد سيف المزروعي ومشاركة كل من ماجد المهيري وعادل مظفر وايمن محي الدين ومحمد التيجاني .

 في رحلة فريدة من نوعها حيث يقوم الفريق بقطع مسافة 270 كم عبر كثبان رملية على دراجات صحراوية (دراجة بالون ) ومن المقرر ان يقطع الفريق في اليوم الواحد ما بين 30 الى 40 كم اما المدة الزمنية لقطع هذه المسافة الواصلة ما بين مدينتي العين وليوا ستستغرق حوالي اسبوع واحد .

4

 وعن هذه الرحلة يقول عوض محمد بن الشيخ مجرن رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الرحالة العالمي : أن هذه المغامرة الجريئة ستمثل تحديا حقيقيا لأعضاء الفريق الخمسة ، كون خط سير الرحلة يتميز بصعوبة بالغة لما سيواجهونه من عقبات اهمها طبيعة الارض ذات الكثبان الرملية الكثيفة والمرتفعات والمنحدرات والتعرجات .

 كما ان هذه التجربة هي الاولى له ويعتبر ايضا اول في فريق في المنطقة يقوم بمثل هذه الرحلة على دراجات صحراوية . في حين قام الكثير بعبور تلك المناطق سيرا على الاقدام او على ضهور الجمال .

واضاف عوض قائلا: انه في حال تمكن الفريق من قطع تلك المسافة دون عوائق او مشاكل سيقوم نادي رحالة الامارات بتنظيم رحلة عبور الربع الخالي على الدراجات الصحراوية (سايك بالون )والتي تمتد لمسافة 500كم حيث تستغرق الفترة الزمنية لعبور تلك المسافة  مابين الاسبوعين والثلاثة اسابيع .

اما عارف السويدي نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الرحالة قال : ان اعضاء الفريق سيقومون بالاستعانة ببعض الاهالي من قبيلة الدروع المقيمة في منطقة الوقن لأخذ المعلومات الهامة التي ستساعدهم على عبورهم لتلك المنطقة بأمن وسلام .

شكرا للتعليق على الموضوع