انبى يوقف قطار الاهلى المنطلق و يحصل على نقطة

كتب : محمد مجدى

في مباراة شهدت توقف متكرر طوال احداثها و شد و جذب بين لاعبى الفريقين و اعتراضات من الجهاز الفني للأهلى على إضاعة الوقت المتعمد من لاعبى انبى استطاع طارق العشرى الفوز بنقطة من متصدر الدورى حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبى بين الفريقين  .

الشوط الأول

شوط اول متوسط فنيآ سيطر على معظم احداثه الفريق البترولى لم يظهر فيه فريق الاهلى سوى على فترات قصيرة اغلق طارق العشرى مفاتيح الاهلى و كانت تعليماته للاعبيه واضحة ، الضغظ على لاعبى الكرة من فريق الاهلى من منتصف ملعب الفريق الأحمر ، فظهرت الكرة في اقدام فريق انبى كثيرآ و في الدقيقة 3 بعد سؤء تفاهم بين حسين السيد لاعب الاهلى و حارسه شريف اكرامى ارتدت الكرة بالخطأ من اقدام حسين السيد لمحمود القاعود المواجه للمرمى الاهلى الخالى من حارسه ،  لكن قاعود أضاع الكرة فوق العارضة بغرابة شديدة .

لم تمر دقيقتين و من كرة سريعة للاعبى انبى انفرد عمرو مرعى بشريف اكرامى و لكن حكم المباراة الثانى أشار بحالة تسلل على عمرو مرعى ، يعود مرة أخرى المزعج عمرو مرعى و يلعب كرة بالرأس بعد مرور اكثر من رائع من عمر طارق و لكن رأسية مرعى في مكان شريف اكرامى .

ظهر من جديد المزعج عمرو مرعى من الجهه اليسرى للأهلى و حصل على ضربة حرة مباشرة بعد تدخل محمد نجيب القوى ، و لكن الكرة مرت بأمان على مرمى الأهلى .

حاول لاعبى الاهلى السيطرة على الكرة و امتصاص حماس لاعبى انبى و لكن هجمات النادى الاهلى لم تكن ذو خطورة على مرمى الفريق البترولى بعد الاستحواذ البترولى على اغلب فترات الشوط الأول .

استطاع لاعبى الاهلى التغلب على سيطرة الفريق البترولى و ارسل احمد فتحى قذيفة قوية على مرمى فريق انبى و لكن تسديدته مرت بجوار القائم .

شهدت الدقيقة 39 سقوط اللاعب حسام عاشور مصابآ و حدوث مناوشات بين صلاح سليمان و محمود قاعود بعد ان قام الأخير بإخراج الكرة من اجل نزول الجهاز الطبي لحسام عاشور و تدخل كابتن انبى رامى صبرى و نجح في فض المناوشات بين اللاعبين .

مرت الدقائق الأخيرة دون اى خطورة تذكر على مرمى الفريقين بإستثناء كرة عرضية من حسين السيد داخل منطقة جزاء انبى و لكن تأخر مروان حسن في اللحاق بالكرة و تسبب في إصابة قوية لصلاح سليمان ، لكن في النهاية استطاع الأخير استكمال المباراة بحالة جيدة و انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبى بدون اهداف.

الشوط الثانى

سقوط لاعبى انبى المتكرر في المباراة في شوطها الثانى ارغم على ظهور احداثه بمستوى اقل من المتوسط فنيآ ،اظهر لاعبى الاهلى في شوط المباراة الثانى تعليمات جهازهم الفني حسام البدرى في ضرورة الفوز بالمباراة فأستحوذ لاعبيه على احداث الشوط الثانى سيطرة كاملة و لم يظهر انبى سوى على فترات قصيرة لا تذكر .

شهدت الدقيقة 47 انطلاقة رائعة لعبدالله السعيد و مراوغة للاعبى انبى و تسديدة قوية اصطدمت بجسم رامى صبرى لاعب انبى الذى سقط من قوة تسديدة السعيد و لكن سرعان ما استكمل المباراة .

اجرى حسام البدرى تبديلآ بخروج ميدو جابر الغير موفق و نزول وليد سليمان .

محاولات لاعبى الاهلى نجحت في الحصول على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 60 لعبها عبدالله السعيد بجملة تكتيكية رائعة متفق عليها داخل منطقة جزاء انبى ليضع الهارب من الرقابة مؤمن زكريا منفردآ بعلى لطفى و لكن حكم الراية أشار بوضع التسلل لمؤمن زكريا و يستطيع محد هانى اللحاق بالكرة القوية و يحصل على ضربة ركنية تمر بأمان على مرمى على لطفى و يفاجئ صلاح عاشور الجميع في الدقيقة 67 و يراوغ سعد سمير مراوغة جيدة لينفرد بمرمى شريف إكرامى و لكن سعد سمير انقذ الموقف في اللحظة المناسبة و استطاع ابعاد الكرة من امام مرمى شريف اكرامى .

 تمرر كرة عالية رائعة لوليد سليمان المنفرد و لكن وليد يفقد السيطرة على الكرة ليبعد مدافعى انبى الكرة من امامه .

و في الدقيقة 70 ينطلق محمد هانى بالكرة و يحصل على ضربة حرة مباشرة و يتسبب في بطاقة صفراء لرامى صبرى بعد مراوغته له بطريقة رائعة ينفذ وليد سليمان الضربة الحرة المباشرة يلعبها احمد فتحى بطريقة المدافع و ليس المهاجم فيضرب الكرة فوق عارضة انبى .

 يجرى طارق العشرى اول تغييراته في الدقيقة 71 بإخراج بسيونى و نزول بدلآ منه محمود توبه و يجرى بعدها بدقائق البدرى تغييره الثانى بخروج محمد هانى و نزول الغائب عن المبارايات لفترة حسام غالى لتنشيط خط نصف ملعب الاهلى  و إغلاق المساحات من لاعبى انبى .

 دفع العشرى بورقته الثانية بخروج المصاب عمرو طارق و نزول احمد عبدالعزيز و دفع البدرى في الدقيقة 82 بورقته الأخيرة على دكه البدلاء بنزول عماد متعب و خروج مؤمن زكريا .

 مرر متعب بعد نزوله كرة رائعة لعبدالله السعيد الذى سدد قوية اصطدمت في مدافعى انبى  لتخرج لضربة ركنية .

ترسل عرضية  يضربها حسين السيد برأسه خارج مرمى انبى و يجرى العشرى تغييره الأخير بخروج على عيد المصاب و نزول ماريو مارتينيز في محاولة للاستحواذ على الكرة في الدقائق الأخيرة للحفاظ على نتيجة المباراة .

 يعطى حكم المباراة إشارة بست دقائق وقت بدل ضائع وسط اعتراضات الجهاز الفني للنادى الاهلى نظرآ للسقوط المتكرر للاعبى انبى الذى تسبب في توقف المباراة لفترات كثيرة و يحصل احمد عبد العزيز في الدقيقة 4 من الوقت الضائع على بطاقة صفراء لتعمده إضاعة الوقت و تفشل محاولات لاعبى الاهلى في الدقائق المتبقية في احراز هدف لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى بين الفريقين ليرتفع رصيد الاهلى للنقطة 40 و يرتفع رصيد انبى للنقطة 15 .

شكرا للتعليق على الموضوع