صحيفة توضح حقيقة ألغام باب المندب

قالت صحيفة “إزفيستيا”، اليوم الجمعة، نقلًا عن ممثل للحوثيين، إن الحركة تستعمل حقها في الدفاع عن النفس، وإنها لا تسعى مطلقا لإعاقة الملاحة الدولية في باب المندب، وفقًا لقناة “روسيا اليوم”.

وذكر محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لحركة “انصار الله”، للصحيفة الروسية: “اليمن، يتعرض لعدوان خارجي من قبل أكثر من عشر دول. نحن نستعمل حقنا في الدفاع عن النفس، وحركتنا لم يكن هدفها مطلقا منع الملاحة في منطقة مضيق باب المندب، وهي لم تهدد بتاتا بإغلاقه. والهجمات توجه حصريا للوسائط العسكرية للدول المعتدية”.

ولفتت صحيفة “إزفيستيا” إلى أن ممثل الحوثيين لم ينف بشكل صريح الاتهامات التي وجهتها الحكومة اليمنية لجماعته بتلغيم مضيق باب المندب، مضيفة أنه نظرًا إلى أن عددًا كبيرًا من سفن الشحن تمر عبر هذا الشريان الحيوي، فالحرب الدائرة في اليمن تمثل تهديدا حقيقيا للتجارة الدولية بالمنطقة.

من جانب آخر، قال البخيتي إن الاتهامات الموجهة للحوثيين بأنهم ينوون تعطيل حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب، موجهة فقط لتبرير الوجود البحري الأمريكي في هذه المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش اليمني كان اتهم، في وقت سابق، الحوثيين بتلغيم مضيق باب المندب، ونقلت عن اللواء محسن خصروف قوله في تصريح بهذا الشأن إن الألغام تمثل خطرًا كبيرًا على الملاحة البحرية.

وأوضح المسؤول العسكري اليمني أن هذا الوضع “يفرض مسؤولية كبيرة على الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف لضمان امن السواحل. وبهذا الشأن تحتاج القوات المسلحة اليمنية لمعدات للكشف عن الألغام لتسريع تحييد خطرها”.

شكرا للتعليق على الموضوع