20 طبيباً لعلاج إيمان عبد العاطي في مستشفى برجيل ب “ابوظبى”

وصلت، مساء أمس، الفتاة المصرية إيمان أحمد عبد العاطي (36 سنة)، الملقبة بـ«أسمن امرأة في العالم»، إلى مستشفى برجيل في أبوظبي، قادمةً من الهند على متن طائرة مصرية لاستكمال علاجها في أبوظبي على يد فريق طبي متعدد التخصصات، للإشراف على علاجها من السمنة والأمراض المصاحبة لها.

وكانت في انتظار إيمان بمطار أبوظبي الدولي سيارة إسعاف أقلتها من المطار إلى مستشفى «برجيل» مجهزة ومزودة بسرير خاص، ووحدة عناية مركزة بمرافقة فريق طبي متخصص. وصرح الدكتور يس الشحات، المدير التنفيذي الطبي في مستشفى «برجيل»، بأنه تم وضع المريضة في العناية المركزة بالغرفة رقم (7) بصورة مؤقتة لمدة يوم أو يومين لتقييم حالتها الصحية بدقة، تمهيداً لوضع الخطة العلاجية المناسبة، لافتاً إلى أنه سيتم نقل المريضة بعد ذلك إلى الطابق الخامس في غرفة خاصة فسيحة تستوعب أجهزة التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي.

دراسة

وأوضح أنه بعد دراسة كل التقارير الطبية الخاصة بالمريضة، سيعد الفريق الطبي في «برجيل» خطة علاج متكاملة، تشمل التأهيل البدني والنفسي والعصبي للمريضة.

وأضاف أن المستشفى شكّل فريقاً طبياً مكوناً من 20 طبيباً في مختلف التخصصات الطبية، بما فيها السمنة والأعصاب والقلب والكلى والجهاز الهضمي والجراحة والأسنان والتجميل، لوضع التقييم المبدئي للحالة الصحية للفتاة، ثم يبدأ الأطباء بعد ذلك في تنفيذ البروتوكول العلاجي كل حسب تخصصه، لافتاً إلى أن المريضة ستمكث فترة تراوح من 6 أشهر إلى سنة كاملة، حتى يتم تأهيلها طبياً بصورة أقرب من الطبيعية.

وأوضح الدكتور الشحات أن مستشفى «برجيل» على الرغم من امتلاكه كل الإمكانات والأجهزة الطبية والكوادر المتميزة، فإنه لن يتوانى في الاستعانة ـ إذا لزم الأمر ـ بأي أطباء من داخل الدولة أو خارجها في تخصصات معينة، للمشاركة بخبراتهم في علاج إيمان.

وأكد أن مجموعة «في بي إس» للرعاية الطبية المالكة لمستشفى «برجيل»، بقيادة الدكتور شامشير فاياليل، تولي أهمية كبرى للجوانب الإنسانية والخيرية التي ارتبطت بمهنة الطب منذ آلاف السنين، مشيراً إلى مبادرات المجموعة خلال العام الماضي التي تبنت إجراء 100 عملية جراحية للقلب للمرضى المعوزين مجاناً، وتعهدت بإجراء 200 عملية مماثلة خلال هذا العام، تفاعلاً مع مبادرة «عام الخير»، التي دشنتها القيادة الرشيدة.

فحوصات

وأوضح أنه، بعد إجراء مزيد من الفحوص لإيمان، البالغة من العمر 36 عاماً، سيتحدد ما إذا كانت ستجرى لها عمليات أخرى أم لا، بعد أن خضعت لعمليتي تكميم المعدة واستئصال المرارة في مستشفى سيفي بالهند.

ودعا الشحات وسائل الإعلام إلى عدم التعرض للحياة الخاصة بالمريضة أو أسرتها، إذ تعرضت خلال الأشهر الثلاثة الماضية لسيل هائل من الأضواء التي بلا شك أثرت في صحتها ونفسيتها، مطالباً بإفساح المجال للفريق الطبي لإنقاذ الفتاة من هذا المرض العضال.

من جانبه، أكد الدكتور شامشير فاياليل، رئيس مجموعة «في بي إس»، المالكة لمستشفى برجيل، أهمية مشاركة القطاع الخاص بكل فئاته في مبادرة «عام الخير» التي دشنتها القيادة الرشيدة، ودعا قطاع الرعاية الصحية في الدولة إلى المشاركة ورعاية الحالات الإنسانية كافة، التي تحتاج إلى رعاية خاصة.

شكرا للتعليق على الموضوع