هل تعرضت السائحة البولندية للاغتصاب الجماعي قبل انتحارها … الحقيقة !!

البحر الاحمر – احمد عطاالله : كشفت مصادر قضائية بالنيابة العامة، حقيقة ما تداولته وسائل الإعلام الأجنبية، حول تعرض “سائحة بولندية الجنسية” لجريمة اغتصاب جماعي داخل أحد فنادق مدينة «مرسى علم» بالغردقة، وما دفعها للانتحار.

وقالت المصادر القريبة من التحقيقات – إن النيابة العامة توصلت إلى أن وفاة السائحة البولندية سببها الانتحار بعد إلقاء نفسها من أعلى إحدى مستشفيات محافظة البحر الأحمر، وذلك في أعقاب إصابتها بحالة هياج بسبب تعاطيها الكحليات بكمية كبيرة، ورفض قائد الطائرة مغادرتها مصر وركوبها وهي في حالة سكر تام.

المصادر أوضحت أن السائحة تدعى «ماجدولينا زوك» تحمل الجنسية البولندية، جاءت إلى مصر على متن رحلة استقبلها مطار مرسى علم بالغردقة في 25 أبريل الماضي، وكان من المقرر مغادرتها البلاد بتاريخ 2 مايو الجاري، إلا أنها انتظرت قدوم صديقها الذي حال انتهاء جواز سفره دون مغادرته بولندا والحضور إلى مرسى علم، الأمر الذي تسبب في إصابتها بحالة اكتئاب دفعتها لتعاطي الخمور بكمية كبيرة.

تعاطي السائحة لكمية كبيرة من الكحوليات بسبب حالتها النفسية السيئة، قادها لحالة من الهياج وفقدان الوعي أثناء توجهها إلى مطار مرسى علم داخل أتوبيس يقل فوج سياحي من الفندق الذي تصادف وجود وفد يضم إعلاميين بولنديين، حيث قامت بخلع ملابسها وبعض الأعمال التي دفعت قائد الطائرة لرفض سفرها وإلغائه.

ووفقا لتحقيقات النيابة العامة في الواقعة، أعقب قرار إلغاء سفرها بسبب حالة السكر تصاعد حالة الهياج وفقدان الوعي، وبنقلها إلى مستشفى بورت غالب، حاولت عدة مرات إلقاء نفسها من أعلى إلا أن الممرضات والأطباء حالوا دون ذلك، حتى ألقت نفسها في النهاية لتفارق الحياة.

تحقيقات النيابة تضمنت شهادات أدلى بها مندوب شركة السياحة المنظمة لرحلة السائحة البولندية، تضمنت تأكيد على حالة السكر والهياج التي انتابتها، ومحاولات الانتحار المتكررة، فضلا عن أقوال الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى.

وقررت النيابة تفريغ كاميرات المراقبة لبيان واقعة الانتحار، وأرجأت تنفيذ قرار تشريح الجثة انتظارا لوصول محققين بولنديين، طلبتهم السفارة البولندية في القاهرة، للمشاركة في التحقيقات وكشف ملابسات الواقعة.

شكرا للتعليق على الموضوع