محمد قادوس يكتب : الماكينه بتطلع زباله

الموضوع الاخطر من فقر الاحوال المعيشيه بمصر لا تمر عواقبه بالصبر والتحمل بايهام ان هذا لصالح الوطن ، فما نعيشه الان من اخلاقيات منحدره ، وارتفاع معدل الجريمه ، وتدنى المستوى وغيره ، هى نتيجه حتميه لشعب مكبوت من عشرات السنين ، ينتظر اصلاح لا ياتى ابدا .

ولا يزال يطُالب بتحمل المزيد لانتظار مستقبل افضل ، ولا اعلم كيف سياتى الافضل فى ظل اسوء منظومه تعليم ؟! ، واسوء منظومه صحه وفقر للخدمات واستغلال لمجهودات هذا الشعب اسوء استغلال مقابل الفتات ؟!

وكيف تنتج قماشه فاخره من ماكينه انت تصر وبغباء شديد او موروث ان تعبئها باسوء الخامات .

ورغم ذلك ما زلت تصر ان القماش الفاخر قادم !!

والكارثه انه رغم انتاجك الطبيعى لاقذر انواع الاقمشه ، وهو نتيجه طبيعيه لما غذيته به من اسوء الخامات ، والمستحيل الحقيقي هو العكس .

الا ان هناك من ينتظر هذا المستحيل ويدافع عنه بيقين شديد ، وهونفسه ايضا نتيجه طبيعيه .

حيث ان هؤلاء هم افراز سىء من افراز منظومه انتاج تكامل فيها كل اسباب التدنى ، ولا يعقل ان تشتكى سوء الانتاج دون ان تواجه نفسك بغبائك الشديد ،عندما اوهمت الجميع انك ستنتج الحرير بحزمة من القذاره ، وإن لم تلتفت لهذه الجزئيه الخطيره ، لم ولن تنتج الا الزباله .

اصلاح الامر من البدايات هو ما يضمن لك النهايات السعيدة ، ولكن كيف ترتقى وانت تهدد برفع الدعم مثلا عن التعليم بدلا من العمل فورا وباى ثمن على الارتقاء به لاعلى مستوى وباى ثمن هذا على سبيل المثال .

ان ما نشهده الان من انهيار اخلاقى شديد وعنف وتحرش وحتى ارهاب ، هو نتائج طبيعيه للكبت والقهر وتدنى للتعليم وغياب العدل ، واختلاله واغفال النتائج الطبيعيه لسياسات التقشف والافقار ، وكلها الغام انتم تزرعونها فى وسط حياتنا ، اخطر من قنابل الارهاب والارهابيين ، ودون العمل على ازالتها فورا سنكون مثل من يحاول ازاله الالغام عن طريق تفجيرها فينا .

وكما بدأت القصه ، اخطر بكثير من مجرد تحمل ظروف معيشيه او ازمه اقتصاديه نتعايش معها منذ اكثر من ستون عام ، ولا اعلم ما نوع هذه الازمه التى لا تنتهى ، هل هى ازمه وطن ام ازمه عقول ابناء هذا الوطن ؟!! .

اقرأ للكاتب :

قصه ومش لاقيه غطاها

شكرا للتعليق على الموضوع