فتح : الرئيس محمود عباس أطلق الرصاصة الأولى على صفقة القرن وملحقاتها‎

فلسطين – التلغراف : ضمن سلسلة الفعاليات المناهضة لصفقة القرن وورشة المنامة ، وتحت رعاية فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن ، شاركت حركة فتح في المؤتمر الشعبي لتجمع العائلات والوجهاء والمخاتير في المحافظات الجنوبية ، والذي انعقد في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج بمدينة غزة .

شارك في المؤتمر الشعبي ممثلا عن الرئيس محافظ الوسطى د.عبد الله ابو سمهدانة ، وعدد كبيرمن قادة العمل الوطني والاسلامي ، والمجتمع المدني في قطاع غزة .

وأكد المتحدثون على ضرورة العمل الجاد للتصدي لصفقة القرن وورشة البحرين التي تمهد لها الطريق ، بما تشكل من خطر داهم على مشروعنا الوطني وحقوقنا وثوابتنا التي أقرتها المواثيق الأممية والقوانين الدولية .

وفي كلمة حركة فتح التي القاها جمال عبيد عضو الهيئة القيادية قال فيها أن الرئيس محمود عباس هو من أطلق الرصاصة الأولى على صفقة القرن وملحقاتها ، معلنا الرفض الفلسطيني القاطع لها ، لما تحمله في طياتها من مخاطر على القضية الفلسطينية برمتها .

وأوضح عبيد ضرورة التصدي وبكل قوة للورشة الامريكية في البحرين واسقاطها ، كخطوة هامة على طريق افشال صفقة القرن سيئة الصيت .

مشيدا بحجم الفعاليات المناهضة لها واستجابة الجماهير وانخراطهم فيها وعيا وادراكا منهم بمدى خطورتها على القضية الوطنية .

وأكد عبيد في كلمته على اهمية استعادة الحركة الوطنية الفلسطينية لعلاقاتها مع  كافة الحركات والاحزاب العربية ، والعمل معا على استنهاض كافة الاتحادات والنقابات في الدول العربية الشقيقة ، للتصدي لمحاولات البعض التطبيع مع دولة الاحتلال قبل التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية ، وتجريم هذا  التطبيع واعتباره خيانة لدماء الشهداء الفلسطينيين والأشقاء من الجيوش العربية الذين سقطوا دفاعا عن فلسطين وحقوقها .

وشدد عبيد أن أفضل الطرق واسرعها لإسقاط صفقة القرن ، هو الانطلاق من هذا الموقف الوحدوي الجامع للفلسطينيين ،وضرورة البناء على هذا الاجماع الوطني الرائع ، واتخاذ الخطوة الاهم وهي انهاء الانقسام فورا ، والذهاب لمصالحة وطنية حقيقية تمكننا من اسقاط صفقة القرن وغيرها من المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا .

ولفت عبيد أن رهاننا الاساس والحقيقي والقوي على شعبنا العظيم ، وعلى صلابة موقف قياداتنا وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس الذي أكد أنه لن ينهي حياته بخيانة ، وأن فلسطين ليست للبيع فهى أغلى من كل الأموال لأن مهرها دماء الاف الشهداء ومعاناة الالاف من الاسرى والجرحى .

ووجه عبيد رسالة الاخ القائد احمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ومفوض عام التعبئة والتنظيم للمحافظات الجنوبية استنفار كافة الاطر والطاقات لأبناء الحركة وجماهير شعبنا  للمشاركة الجادة والفاعلة  في كافة الفعاليات المناهضة لصفقة القرن وورشة البحرين .

اقرأ ايضا

برغوث يوضح ل”التلغراف”: لماذا يرفض الفلسطينيون صفقة القرن ؟‎

شكرا للتعليق على الموضوع