تداعيات إقصاء اليوفنتوس من أبطال أوروبا

سارى يغادر

 رونالدو باق لتحقيق حلمه ببطولة أوروبية سادسة

رياضة – التلغراف: أعلن نادى يوفينتوس الإيطالى على موقعه الرسمى عن إقالة ماوريسيو ساري وإزاحته من على رأس الجهاز الفنى ليوفنتوس، الأمر الذى اعتبره محللون انه قد ساهم فى تراجع نجم الفريق فى آخر موسمين البرتغالي كريستيانو رونالدو عن نيته بالرحيل عن نادى السيدة العجوز خلال الصيف الجاري.

شبكة ‘كالتشيو ميريكاتو’  الرياضية الشهيرة كانت قد ذكرت ان الدون عبر مرات عديدة عن امتعاضه من وضع الفريق والخطط التكتيكية المتبعة من قبل المدرب سارى ، وأنه قد وجه فعلا إنذارًا قويًا للنادي قبل اعلان قرار الاقالة.

جدير ذكره هنا أن اقالة المدرب سارى جاءت فى الوقت المناسب وساهمت فى إنقاذ نادى يوفينتوس من خسارة النجم رونالدو وفى إعادة أجواء التفاؤل والهدوء إلى صفوف الفريق.

ولا يخفى على احد ان علاقة ساري مع رونالدو كان يشوبها الكثير من البرود وعدم الانسجام خاصة عندما كان يلجأ سارى الى استبدال رونالدو فى مباريات عدة، الأمر الذى دفع برونالدو للتعبير عن استيائه خاصة للمقربين له، ذلك كله جاء رغم تتويج الفريق ببطولة الدورى للمرة ال9 على التوالى.

وعقب الإقصاء من دوري أبطال أوروبا على يد فريق ليون الفرنسى عبر رونالدو للجميع عن غضبه وأنه يفكر جديا بالرحيل عن يوفينتوس، الا ان إقالة ساري أنقذت الموقف وساهمت بإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعى.

وقام يوفنتوس بالإعلان عن إقالة ساري رسميًا من منصبه وتعيين أندريا بيرلو أسطورة النادي السابق خلفًا له وهو قرار ساهم فى بقاء الدون في الفريق.

وكانت صحف برتغالية قد تطرقت إلى قرار رونالدو بالبقاء وعلى رأسها صحيفة ‘ريكورد’ والتي أكدت على أن  ‘رونالدو سيستمر فى قيادة خط هجوم يوفنتوس.

إبراهيم نورالدين – باريس

اقرأ ايضآ

ساري يتطلع للثأر من جوارديولا في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

شكرا للتعليق على الموضوع

ابراهيم نور الدين - باريس

ابراهيم نور الدين متدرب من باريس - فرنسا