“الخبز المقدس” یشارک في مهرجان “هات داکس” السينمائي الدولي

منصور جهاني – التلغراف:  يشارك الفيلم الوثائقي “الخبز المقدس” Holy Bread للمخرج الايراني الراحل “رحيم ذبيحي” وإنتاج الايراني “تورج أصلاني”، في قسم مسابقة “عرض العالم” في مهرجان “هات داکس” الدولي للأفلام الوثائقية الـ 27 في كندا.

الفيلم هو آخر أعمال المرحوم “رحيم ذبيحي”، وإنتاج “تورج أصلاني”، مخرج ومدير تصوير ينشط في السينما التجريبية الإيرانية، وفي أحدث حضور دولي له نيابة عن السينما الإيرانية، في القسم التنافسي “عرض العالم” في مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي السابع والعشرون “هات داکس” Hot Docs في كندا، ستعرض بأفلام من دول مختلفة في هذا الحدث السينمائي المرموق، وتم اعتماد المهرجان من قبل جوائز الأوسكار وسيشارك الفائز في مسابقة “عرض العالم” في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

تقع مسؤولية التوزيع الدولي لهذا الفيلم الوثائقي على عاتق شركة “الفارسية آلهة جوستار جوستار” (إيلي إيمیج) Eli Image تحت إدارة “إلهه نوبخت”.

مهرجان “هات داکس” السينمائي، أكبر وأهم مهرجان للأفلام الوثائقية في أمريكا الشمالية؛ تم تحرير النسخة السابعة والعشرين له من قبل “كريستوفر ماك دونالد” Christopher McDonald الممثل الأمريكي المعروف، حيث تم عرض 219 فيلما وثائقيا من 66 دولة في مسابقة “العرض” ومسابقة “الأفلام الروائية” ومسابقة “الأفلام شبه الروائية” و”المسابقة الرئيسية” ومسابقة “الأفلام القصيرة” وقسم “الفحص الخاص” سيقامان عبر الإنترنت في الفترة من 29 أبريل إلى 9 مايو 2021 في تورنتو بكندا بسبب تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن فيلم “الخبز المقدّس” كان في آخر ظهور دولي له في قسم مسابقة “الأفلام الطويلة” في الدورة الثامنة عشر لمهرجان “بيج سكاي” Big Sky الدولي للأفلام الوثائقية في الولايات المتحدة كواحد من أهم الأحداث السنوية للسينما الوثائقية في العالم، ونال على موافقة حفل توزيع جوائز الأوسكار من بين آخر 10 مرشحين للمهرجان.

اقرأ ايضاً

فيلم “بلا مأوى” ثالث أفلام المخرج “تورج أصلاني” في مراحله الأخيرة

شكرا للتعليق على الموضوع