علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان وعي الباطن”ذلك العالم القريب البعيد”

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت بتاريخ 22/12/2023، محاضرة للمهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين بعنوان “وعي الباطن، ذلك العالم القريب البعيد” وقد شاركتهما في الحوار المهندسة هيفاء العرب.
قدّمت المحاضرة ملخّصًا لماهية وعي الباطن وكيفيّة تفتيحه، وذلك كما ورد في كتاب “تعرف إلى وعيك” للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م) مؤسّس علم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.
أضاءت المحاضرة، بموجب الكتاب المذكور أعلاه (بين الصفحة 61 والصفحة 77 من موضوع “وعي الظاهر، وعي الباطن، واللاوعي”)، على ماهية وعي الباطن، محتوياته وكيفيّة تفتيحه للاستفادة من مكنوناته المعرفية وطاقاته الهاجعة كما يشرح علم الإيزوتيريك. ثم انتقل المحاضران إلى التوسّع في شرح السبل العمليّة للدخول إلى وعي الباطن، والعمل على تنقيته من سلبيّاته للاستفادة من إيجابيّاته عمليًّا في الحياة.
وقد تلا المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية وتطبيقية حول موضوع المحاضرة.
يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي، على شبكة الانترنت على العنوان الآتي www.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك ومُدوّنة الإيزوتيريك blog.esoteric-lebanon.org

إقرأ أيضاً

قدم مركز علم الإيزوتيريك محاضرة بعنوان “الإنسان، إبداعُ خلق واُعجوبة حياة”

شكرا للتعليق على الموضوع