أهمية القرار وحتمية اتخاذه في ضوء ما يقدمه علم الإيزوتيريك

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك، محاضرة للأستاذ وليد فرح بعنوان: “أهمية القرار وحتمية اتخاذه في ضوء ما يقدمه علم الإيزوتيريك…”، وذلك في مركز الجمعية في بيروت، بتاريخ 19/2/2024، وقد شاركته في الحوار رئيسة الجمعية المهندسة هيفاء العرب.

قدّم المحاضِر شرحًا وافيًّا حول أهمية القرار في حياة المرء، من منطلق أنّ القرار جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية، الفردية أو الاجتماعية… وهو، القرار، يخضع لحركة مستدامة من مدّ وجزر، أخذ وعطاء، فعل ولافعل… هذا وكلما توسّع وعي المرء حياتيًا عمليًا اتسعت دائرة الخيارات أمامه، وبالتالي بات قراره أدق… أمّا حين يتقوقع وعي المرء (حياتيًا عمليًا) تضيق أو تتقلص تلك الخيارات ويصبح اتخاذ القرار أصعب… القرار لازمة الحياة اليومية؛ فحيث يوجد خيار يتوجب اتخاذ قرار… وحيثما وعي متفتح حريّة متوسعة، من منطلق القول المأثور للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م)، مؤسس مركز علم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، ألا وهو “الحريّة أيديولوجية وعي”.

ثم توسّع المحاضِر في أبعاد ثلاثية إرادة – قرار – مثابرة، ودور كل من العناصر الثلاثة في خلق قاعدة توازن في الكيان الباطني-الداخلي للإنسان، تساعد في تفتيح قنوات التواصل بين أبعاد النفس أو أجهزة وعي النفس كما يدعوها علم الإيزوتيريك، وذلك بهدف تنفيذ القرار والالتزام به.

ختم الأستاذ فرح المحاضرة بما ورد في كتاب الإيزوتيريك بعنوان “اللاوعي إن حكى…”،  للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م): “لا تجعل من الوعي وعدًا تمنّي النفس به، بل إجعل من الوعد وعيًّا تعيشه يومًا بعد يوم”.

تلا المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب، تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتيّة وتطبيقية حول المحاضرة.

يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول منهج علم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاته التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع  الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتي:  www.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والانستغرام، والتويتر/ X إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلم الإيزوتيريك ومُدوّنة الإيزوتيريك blog.esoteric-lebanon.org.

إقرأ أيضاً

“الإنسان النموذجي”، أساس تحقيق “محيط العمل النموذجي المستقبلي”…

شكرا للتعليق على الموضوع