مقدرة التمظهر أو التجسيد بين المفهوم السائد لها وعلم الإيزوتيريك

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك في مركزها في الحازمية – بيروت، محاضرة للدكتورة رانيا كفروني فرح بعنوان “مقدرةُ ’ التمظهر‘ أو ’التجسيد‘ (The Power  of Manifestation)  بين المفهومِ السائدِ لها وعلم الإيزوتيريك”، وذلك بتاريخ 19 آب/ أغسطس 2024، شاركتها في الحوار رئيسة الجمعية المهندسة هيفاء العرب.

في مستهلّ المحاضرة، قدّمت د. فرح لمحة خاطفة حول المفهوم السائد لـ”مقدرة التمظهر” أو “التجسيد”، كما هو متداول اليوم لا سيما في ظلّ رواجها في الآونة الأخيرة… متوسعة في توضيح هذه المقدرة وكشف آليّة عملها في حياة الفرد، من منطلق علم الإيزوتيريك وذلك بالاستناد إلى باقة من مؤلفات الدكتور جوزيف ب. مجدلاني (المعلّم ج ب م)، مؤسّس مركز علم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي. هذه المؤلفات هي: “مئة يوم مع معلم حكيم”، “رحلة إلى عالم المجهول”، “رحلة في خفايا الذات الإنسانيّة”، “تعرّف إلى وعيك”، “تعرّف الى ذكائك”، “محاضرات في الإيزوتيريك – الجزء الأول والتاسع″، و”تعرف إلى نفسك وإلى ذاتك”.

كما وتناولت المحاضِرة مفاهيم إيزوتيريكيّة عدة، كـ “هندسة الأحداث”، “هندسة الباطن” و”هندسة الظاهر”، وغيرها… وممّا ورد في سياق المحاضَرة “إنّ معرفة الباطن هي صحوة… ونظام الوعي الذاتي هو المفتاح… وهو الخطوة الأولى في رحلة العودة إلى مدرسة الحياة (بقسيمها المادي واللامادي) من جديد”. (من كتاب “تعرف إلى وعيك” ص 112).

تلا المحاضرة حوار شيّق في سؤال وجواب تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية-تطبيقية حول موضوع البحث.

يجدر التنويه أنّه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاته التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي، ومواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة.

https://esoteric-lebanon.org

اقرأ ايضاً

علم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “العطاء في مفهوم علم الإيزوتيريك”

شكرا للتعليق على الموضوع