هل يتجاوز فينورد صدمة أكسلسيور للتتويج بالدوري الهولندي؟

ستكون أمام فينورد، فرصة ثانية للفوز بأولى ألقابه بالدوري الهولندي، منذ نحو 20 عامًا، عندما يستضيف هيراكليس الميلو، الأحد، في ختام البطولة بعد فشله في حصد اللقب، أمام أكسلسيور، الجولة الماضية.

والفوز على ملعبه، ضد هيراكليس، سيمنح الفريق الفائز باللقب 14 مرة، فرصة التتويج للمرة الأولى منذ 1999 إذ يتقدم بفارق نقطة واحدة، عن أياكس، الملاحق المباشر.

كان يمكن لفينوورد، حسم اللقب بالجولة الماضية، لولا أن اهتزت شباكه 3 مرات في 9 دقائق بالشوط الثاني أمام جاره أكسلسيور، الذي كان خسر كل المواجهات التسع السابقة بينهما.

وتركت الهزيمة المفاجئة، لاعبي فينورد، في صدمة، وهو ما اعترف به المدرب جيوفاني فان برونكهورست.

وقال المدافع السابق لأرسنال، وبرشلونة: “لم نظهر بالشكل المعتاد، وهذا كان منذ بداية الشوط الأول. كل الأمور التي سارت بشكل جيد لنا طيلة الموسم، سارت بصورة غير صحيحة، أمام أكسلسيور”.

وأضاف “يجب أن نغير ذلك، أمام هيراكليس الميلو. يجب أن نحول خيبة الأمل إلى شيء إيجابي. نلعب على ملعبنا، ودائمًا يكون فينورد، قويًا على ملعبه”.

ويحتاج أياكس، الذي تأهل لنهائي الدوري الأوروبي، أمس الخميس، بالتفوق 5-4 على ليون، في مجموع المباراتين، للفوز على فيليم تيلبورج، وفشل فينورد في الفوز لحصد اللقب الذي فاز به 33 مرة، وهو رقم قياسي.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع