لؤي ديب يكتب : كلام في الممنوع “صفقة القرن – الجزء الخامس”

التكيف القانوني

بعد ان ركزنا في الجزء الرابع علي ان تغير السقف في المشروع الوطني الفلسطيني ووحده الكل هي الحل الامثل لمواجهة صفقة القرن وضربنا مثلا حول مشروع الدولة الواحدة كحل نهائي يطالب به الفلسطنيين ، وان هناك امثله كثيره لتطبيق ذلك تدريجيا علي غرار جزر ما وراء البحار التابعه لامريكا وبريطانيا وفرنسا حيث ان هذا الخيار هو خيار فلسطيني قديم ، وفعلا يضع حل لمشاكل كثيره عالقه وينهي فكره الدولة اليهودية التي تقاتل من اجل بقائها وسيقود ايضا لتغير اساليب النضال ويقلل من خسائرنا وينقل محتوي قضيتنا الي نوع اخر من الحقوق علي غرار نضال جنوب افريقيا وقت الفصل العنصري وسيخلق تضامنا عاليا ويربك اسرائيل ومن خلفها امريكا وينقل الجدل الي داخل حدودهم ويغير تمركزهم الهجومي الي دفاعي .

ولان امريكا واسرائيل ومعهم بريطانيا وفي تنفيذ صفقة القرن يتعلمون من اخطائهم السابقة عندما وعدت بريطانيا اليهود بفلسطين كحل لمشاكل اوربا وجعلت الشعب الفلسطيني ضحية لتاريخ اوروبا حيث اعطوا ونفذوا ولم يخلقوا تكيفيا قانونيا بسرقة فلسطين مما جعل القضية الفلسطينية حيه ولها في الحق منطق ، لذا ليكن معلوما ان هناك عمليه اطلقت في شهر مارس من العام 2017 تتبع تفيذ صفقة القرن تحت اسم ( correction) أي بمعني التصحيح وان هذه العمليه تهدف الي :

– اعاده صياغة كل القرارات الدوليه في مؤسسات الامم المتحده بما يخدم منتجات الصفقة ويمنع معارضتها مستقبلاً ، اذا لا تصدقوا اي مرحله من مراحل الصفقة او وعود مستقبليه مثل تاخذوا هذا ونناقش بعد عشرين عاما ، لا يا ساده فالصفقة ابديه

– اعاده صياغة كل القوانين الاسرائليه من اجل خدمه مخرجات الصفقة.

– تشريع قوانيين تمهيديه في دول الطوق ورفد المجتمع باحصائيات تمهيديه لتشريع قوانين تخدم الصفقة وعلي سبيل المثال لا للحصر مثلما حدث في لبنان في شهر ديسمبر من العام 2017 عندما اعلنت المدير العام لادارة الاحصاء المركزي اللبناني الدكتورة توتليان غيدانيان

(1) ان عدد اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات بلغ 174.422 فردا خلال عام 2017 يعيشون في 12 مخيما و156 تجمعا فلسطينيا في المحافظات الخمس في لبنان.

(2) حوالي 45% من اللاجئين الفلسطينيين يقيمون في المخيمات مقارنة مع 55% منهم يعيشون في التجمعات الفلسطينية والمناطق المحاذية.

– منطقة صيدا بواقع 35.8% تليها منطقة الشمال بواقع 25.1% بينما بلغت نسبتهم في منطقة صور 14.7% ثم في بيروت بواقع 13.4% ، كما بلغت النسبة في الشوف 7.1% ثم منطقة البقاع بواقع 4%”.

(3)أظهرت النتائج أن هناك تغيرا في التركيبة الديموغرافية للسكان في المخيمات، حيث يزيد عدد غير الفلسطينيين على عدد اللاجئين الفلسطينيين في بعض المخيمات. في مخيم شاتيلا هناك نسبة 7,57 % من النازحين السوريين مقارنة مع 7,29% من اللاجئين الفلسطينيين. كما بلغت نسبة النازحين في مخيم برج البراجنة 9,47% مقارنة مع 8,44% من اللاجئين الفلسطينيين. وفي مخيم مار الياس تبين أنه يوجد 39% نازحين سوريين وفي البداوي 4,34% .

علماً انه قبل 12 عام وفي احصاء سابق للامم المتحده كان عدد اللاجئين الفلسطنين هو 435 الف فاين تبخر فلسطيني لبنان ، والاجابه هنا واضحه عندما كان هناك اصرار بجعل الحهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني شريكا في الاحصاء مع لبنان كشاهد اوقعوا فيه بالفخ ، وسؤالي هنا لمن شارك بالامر من مول الاحصاء وقتها؟ الجواب وكاله التنميه الامريكيه ! من راقب ؟ لا احد ! من وضع الخطه ومن درب ؟ الامريكان ! عشوائيه وعدم يقظه توردنا المهالك علما ان هذا الاحصاء هو تمهيد للتوطين وعدم اثاره خوف المجتمع اللبناني من التغير الديموغرافي .

– اعاده صياغه المفاهيم القانونيه والثقافيه عند الشعب الفلسطيني ليتماشي مع مخرجات الصفقة وهنا لا نريد ان نتكلم عن انجازات هذه النقطه فهي علي الارض واضحه وما استهداف رواتب الاسري والشهداء والتشريعات الامريكيه والاسرائليه بالصدد عبثا وما الضغط والاحتجاح علي اي ماده تحريضيه عندنا عبثا وما غياب ثقافه الوطن الواحد عبثاً

انا هنا اطالب كل من :

جامعه هارفارد ، جامعه اكسفورد ، جامعه تل ابيب ، جامعه بير ايلان، جامعه كامبريدج ، جامعه ييل، جامعه نيويورك بتوضيح موقفها من افراز خمسه باحثين من كل جامعة وان هناك فريق عمل مشترك يخطط لتدمير الارث الحقوقي للقضيه الفلسطينيه لإنتزاع حقوق الشعب الفلسطيني وتغير المفاهيم القانونية ، في مشاركة غير اخلاقيه من جامعات عالميه في تغير التاريخ وهي مطالبه برد ان كانت تستطيع ولنري القوي التقدمية ماذا تسطيع ان تفعل بداخل تلك الجامعات .

 فالامر سوف يتكشف وها انا اول من يكشف عنه ، وفي اجزاء لاحقه سوف اكشف كيف استضافت احدي الجامعات لقاءا ضم عشرين فلسطينياً من اجل الانقضاض علي منظمة التحرير وتقديم قيادة جديدة للشعب الفلسطيني لا تتعدي دور المخاتير ورؤساء البلديات في الازمنه الغبراء الذي طُرح فيها الامر.

وهل يستطيع هذا الفريق ان ينكر انه وضع خطه شامله لاعاده التصويت علي كل القرارات المتعلقه بالقضيه الفلسطينيه وشملها في قرار واحد في اكبر عمليه احتيال قانوني تُعد لها العده وهناك انهيارات في افريقيا لصالح الامر وقد حذرت اكثر من مره .

– عملية الاسهال القانوني التي يمارسها الكنيست يوميا في قرارات توسعيه خطيره وقرات تغير جغرافيا ولعل اخرها ما يخطط وزير السياحة الإسرائيلي ياريف ليفين، لتقديم مشروع “قانون القومية” إلى الكنيست

احد بنود هذ القانون بند يتيح للتجمعات السكانية اليهودية أن ترفض إسكان المواطنين من غير اليهود في مناطقها، أي أن البلدات اليهودية تستطيع رفض إسكان أي مواطن عربي في البلدة.ايضا أن اللغة العبرية هي اللغة الرسمية الوحيدة في الدولة، ما يحرم اللغة العربية المكانة الخاصة التي كانت تتمتع بها،

وهذا يحدث يوميا يا ساده ، اسرائيل لن تعيش مع الداخل العربي في الصفقة ولن تتنازل عن الكثير من اراضي الداخل ، اذا هناك ماساة تنتظر ايضا اهلنا بالداخل المحتل وهناك مخططات تهجير وتوسع لا تبشر بخير.

يتبع … الجزء السادس

اقرأ للكاتب : 

لؤي ديب يكتب : كلام في الممنوع “صفقة القرن – الجزء الرابع”

شكرا للتعليق على الموضوع