العربية الفلسطينية تدعو الالتزام بتوجيهات الصحة لمواجهة كورونا

رام الله – التلغراف :  دعا رامي فرج الله ، مسئول إعلام الجبهة العربية الفلسطينية، المواطنين في قطاع غزة إلى الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة الفلسطينية في مواجهة فيروس كارونا المستجد (COVID-19  )، مرحباً بقرار الحكومة الفلسطينية الشرعية بفرض الحجر الإلزامي محافظات الوطن، و البقاء في المنازل.

وقال فرج الله : ” فيروس كورونا ينتشر بسرعة في العالم”، متابعاً : ” لقد وصل كورونا قطاع غزة، هناك مواطنين مصابين قدما من الخارج في الحجر الصحي وفق ما أعلنته وزارة الصحة”، مبيناً : ” وصل وفد من منظمة الصحة العالمية، و اطلع على الإمكانيات المتاحة في مواجهة كورونا المستجد” بحسب ما أوردته قناة روسيا اليوم، مضيفاً أنه رغم الإمكانات البسيطة ، فإن قطاع غزة المحاصر يفتقر إلى مستشفى متطور بإمكانيات عالية  للحجر الصحي و العلاج من الفيروس.

و أردف أن كورونا في حال تفشيه في القطاع سيقضي على الالاف من السكان بحسب ما قاله مدير منظمة الصحة العالمية، و عزا ذلك إلى سبب رئيسي هو الاكتظاظ السكاني على مساحة صغيرة، مشيراً إلى أن سكانه فاق 2مليون نسمة.

و نوه إلى أن ” درهم وقاية خير من قنطار علاج”، لافتاً إلى الإجراءات التدابيرية الاحترازية، و الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع بالتعاون مع الأوقاف و الشئون الإسلامية،و وزارة الداخلية، مطالباً برص الصفوف، و تضافر الجهود من أجل مكافحة  فيروس كورونا.

شكرا للتعليق على الموضوع