3 وسائل رئيسية لبناء علامتك التجارية الشخصية

تقرير: أ. د. راو

هذه هي دعائم التواجد القوي والراسخ على شبكة الإنترنت.

عندما تصبح العلامات التجارية الشخصية قوية، يُطلب مهندسيها للتحدث في المؤتمرات، ويتفوقون كقادة فكر، ويؤثرون على العالم بشكل إيجابي ويتركون إرث القيادة للجيل القادم.

عندما يكون لديك علامة تجارية، فإن الفرص تدق بابك. وعندما يبحث الأشخاص عن اسمك في محرك البحث جوجل، فسيظهر عنوانك في الصفحة الأولى في محرك البحث المذكور. حيث يمنحك ذلك الرؤية والمصداقية والأصالة ويوفر لك فرصًا لا حصر لها.

التأكيد على رواية القصص العاطفية

بغض النظر عمّا تفعل، عليك أن تفعله بشغف. يجب أن تعمل لنصرة قضية، وليس تهليلاً لها. يجب أن تكون الأولولية للأشخاص قبل الربح. يجب أن يتمحور عملك حول الآخرين لإحداث فارق في حياتهم.

تخلق الشركات إحساسًا بالإلزام والإلحاح لشراء منتجاتها، وغالبًا ما تستكشف العلامات التجارية الناجحة الأوضاع التي يشوبها عدم الأمان لاستغلالها عاطفيًا مع التركيز على المشاعر بصورةٍ أكبر من المعلومات.

اجعل الأمر طبيعيّ

شارك معلوماتك من خلال سرد القصص بصورةٍ عاطفية لتوصيل العرض التوضيحي الخاص بك. فلن يهتم بك الأشخاص إلا عندما تهتم بهم.

حدد التحديات العالمية التي تتحمس لها وقدم حلولًا بشأنها. اكتشف قيمك الأساسية، ودافع عنها وساهم باستمرار لتلقى انتباه الآخرين.

تعامل مع إضافة القيمة بنفس الاهتمام بالمنتج النهائي، وعامل بناء علامتك التجارية كما تعامل المنتج الثانوي، لتجنب الشعور بخيبة الأمل إذا فشلت في تحقيق كل توقعاتك.

استخدم الدعاية كوسيلة حماية

حتى لو أفلست، فإن علامتك التجارية ستحميك. رجال الأعمال، مثل إيلون ماسك وريتشارد برانسون ودونالد ترامب حققوا نجاحهم بعد تعرض أعمالهم للفشل بسبب سمعتهم الجيدة. تذكر أن العلامة التجارية توفر لك الأمان. حيث يمكنك إعادة تحقيق النجاح بعد أي عقبة في طريقك إذا ذاع صيتك على الإنترنت بشكل جذاب بدرجة كافية.

اقرأ ايضاً

مخاطر الأعمال عند بناء علامة تجارية راقية وكيفية إدارتها

شكرا للتعليق على الموضوع